إعلان

بالصور| محطات في قضية "فض رابعة"

04:23 م السبت 08 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، السبت، الستار على القضية المعروفة بـ"فض رابعة" بعد أن أصدرت حكمها بإعدام 75 متهما بينهم قيادات في جماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابية، وأحكام أخرى تراوحت ما بين المؤبد والسجن المشدد من خمس سنوات وحتى 15 عامًا.

أدين المتهمون بالقتل ضمن اتهامات أخرى أثناء فض اعتصام الإخوان في ميدان رابعة العدوية في أغسطس 2013 (فض رابعة: 75 إعدام بينهم قيادات من الإخوان و47 مؤبد بينهم المرشد ).

أحالت النيابة العامة المتهمين إلى محكمة الجنايات في في أغسطس 2015، بعد تحقيقات قاربت العامين، بعد أن نسبت إليهم اتهامات التجمهر المسلح بميدان رابعة العدوية، قطع الطرق، تقييد حرية الناس في التنقل، القتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، الشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

بدأت أولى الجلسات في 21 ديسمبر عام 2015، وقررت المحكمة التأجيل بعد أن أمرت بتوسعة القفص ليسع المتهمين (محطات محاكمة المُرشد و738 آخرين بقضية "فضّ رابعة" ) .

بلغ عدد المتهمين بالقضية، 739 متهماً، بينهم عددًا من كبار قيادات الجماعة من بينهم، عصام العريان، محمد البلتاجي، باسم عودة، عبد الرحمن البر، صفوت حجازي.

فيديو قد يعجبك: