إعلان

تفعيلاً لمبادرة "كلنا واحد".. توجه قوافل خدمية من "الأحوال المدنية والمرور" لـ 14 محافظة

03:10 م الإثنين 24 سبتمبر 2018

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نظمت وزارة الداخلية قوافل خدمية للمواطنين بالقرى والأحياء والنجوع لإصدار مستخرجات "الأحوال المدنية" و"المرورية"، وذلك استمرارا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد" واضطلاع كافة أجهزة وزارة الداخلية بالمشاركة الإيجابية بالتخفيف عن كاهل المواطنين.

وقامت وزارة الداخلية بتنظيم عدة قوافل خدمية متحركة تجوب القرى والأحياء لتلبية احتياجات المواطنين وذلك بمحافظات بمحافظات (البحيرة ، البحر الأحمر، أسوان، أسيوط، الإسماعيلية، الأقصر، السويس ، الشرقية ، الفيوم ، القليوبية، المنيا، بورسعيد، جنوب سيناء ، مطروح ).

وقام قطاع الأحوال المدنية بإصدار مستخرجات القطاع من (بطاقات الرقم القومي - شهادات " الميلاد، الزواج ، الوفاة ، الطلاق " - قيد عائلي مميكن – لجان تصحيحات وساقط القيد – تبليغات "ميلاد ، وفاة ، طلاق ، زواج " )، فضلا عن قيام قطاع الشرطة المتخصصة، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن، بإيفاد قوافل مرورية من (ضباط تراخيص – موظفين مدنيين – مهندسين فنيين – مراجعين ماليين) للتيسير في استخراج مصدرات المرور من " تجديد أو استخراج أول مرة" أو "تسيير – قيادة، ملاكي، نقل، دراجات بخارية".. وتوالي أجهزة الوزارة جهودها للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمات الأمنية التي تقدمها لهم بصورة مُيسرة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير الداخلية بتفعيل الدور المجتمعي للوزارة من خلال مبادرة (كلنا واحد) واضطلاع كافة أجهزة الوزارة بالمشاركة الإيجابية بالتخفيف عن كاهل المواطنين، ورفع الأعباء الملقاة على كاهلهم بتوفير الخدمات الأمنية التي تقدمها الوزارة لهم بصورة مُيسرة وبصفة خاصة الأماكن المترامية الأطراف والأكثر احتياجاً.

فيديو قد يعجبك: