إعلان

"الداخلية" تجري الكشف الطبي على 89 ألف مريض عبر 96 قافلة طبية في العام الجاري

03:01 م الإثنين 24 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

أكد اللواء طارق عزت مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية، أنه تم الكشف الطبي على 19 ألفًا و198 مريضًا حتى الآن عبر تسيير 32 قافلة طبية إلى كافة ربوع الوطن في العام الجاري.

جاء ذلك على هامش كلمته بمناسبة توقيع وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة للقضاء على قوائم انتظار المرضى بالمستشفيات.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية أنه في العام الماضي تم تسيير 64 قافلة طبية على مستوى الجمهورية، وتم إجراء الكشف الطبي على 70 ألف مواطن وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

وأضاف أن الوزارة حرصت على فتح مستشفيات الشرطة يوم الجمعة من كل أسبوع وفي بعض المناسبات كـ"عيد الأم" و"يوم المرأة العالمي" -على سبيل المثال- لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمواطنين، وصرف الأدوية المطلوبة لهم بالمجان.

وتابع اللواء طارق عزت قائلًا إن الوزارة تحرص على تسيير المزيد من القوافل الطبية لإجراء الكشف الطبي على المواطنين في جميع ربوع الوطن، وخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا؛ مساهمة منها في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديرًا لحقوق أبناء الشعب في الحصول على الرعاية الصحية المناسبة وحقهم في الحياة الكريمة.

فيديو قد يعجبك: