إعلان

"الداخلية" تضبط تشكيلا عصابيا تخصص في تزوير إيصالات الأمانة لابتزاز المواطنين

04:21 م الأحد 23 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال بوزارة الداخلية، في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تزوير واصطناع إيصالات الأمانة على المواطنين واستخدامها في رفع دعاوى قضائية ضدهم بقصد ابتزازهم، وكذلك تزوير المحررات الرسمية لاستخدامها في الاستيلاء على قطع الأراضي المملوكة للغير.

كانت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد أكدت وجود تشكيل عصابي تخصص في ممارسة نشاط واسع النطاق في مجال تزوير واصطناع إيصالات الأمانة بمبالغ مالية طائلة على العديد من المواطنين الأبرياء من أبناء محافظة السويس، واستخدامها في رفع دعاوى قضائية ضد الضحايا في المحاكم المختلفة، وذلك بقصد ابتزازهم وتهديدهم والحصول منهم على مبالغ مالية مقابل التنازل عن تلك الدعاوى، فضلا عن قيام أفراده بتزوير المحررات الرسمية، وتقليد الأختام الحكومية واستعمالها في الاستيلاء على قطع الأراضي المملوكة للدولة والمواطنين وبيعها بموجب مستندات مزورة.

وتم تشكيل فريق بحث لتحديد أشخاص التشكيل العصابي ونشاطهم، وتوصلت جهوده إلى تحديد أفراد التشكيل العصابي من ضمنهم سيدتين، وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد عدة أكمنة لاستهدافهم بمحافظات الجمهورية، حيث تم ضبط أفراد التشكيل بأماكن اختبائهم، وضُبط بحوزة اثنين منهم عقب تفتيش مسكنيهما، كمية من صور إيصالات الأمانة التي سبق وأن استخدموها في رفع الدعاوى القضائية على المواطنين الأبرياء، ومحررات رسمية مزورة.

واعترف المتهمون بعد مواجهتهم بنشاطهم الإجرامي المنوه عنه، واصطناع العديد من إيصالات الأمانة المزورة خلال الآونة الأخيرة، وبقيامهم برفع دعاوى قضائية ضد ضحاياهم لابتزازهم والحصول منهم على مبالغ مالية نظير التنازل عن تلك الدعاوى.

كما اعترف المتهمون بالاستيلاء على بعض من قطع الأراضي من مُلاكها بموجب مستندات مزورة، واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك: