إعلان

إحالة مسئول المخازن بشركة "المصرية للحوم والتوريدات" بتهمة الاختلاس

12:04 م السبت 22 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – طارق سمير:

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم السبت، بإحالة مسئول المخازن بالشركة المصرية للحوم والدواجن والتوريدات الغذائية إلى محكمة الجنايات لاتهامه باختلاس أموال الشركة.

وكشفت التحقيقات قيام المتهم خلال الفترتين من 1/7/2011 حتى 31/12/2012 ومن 1/6/2015 حتى 3/6/2016 بصفته موظفًا عامًا من الأمناء على الودائع مسئول المخازن بمعرض دير الملاك التابع للشركة المصرية للحوم والدواجن والتوريدات الغذائية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، اختلس مبلغ مالي قدره 139378،25 جنيها قيمة بضائع الشركة المعهود بها إليه، بأن قام ببيع تلك البضائع المسلمة إليه بسبب وظيفته إلى الجمهور، وأدرج بيانها بحوافظ التوريدات اليومية على محررات الشركة واحتفظ لنفسه بنية التملك بمقابل البيع دون توريده لحساب الشركة جهة عمله قاصدا إضاعتها عليها.

كما اختلس أموالا وجدت في حيازته بسبب وظيفته بأن اختلس بضائع جهة عمله والبالغ قيمتها 128277،50 جنيها والمسلمة إليه بناء على وظيفته وصفته أنفة البيان للحفاظ عليها والبيع منها للجمهور، وتوريد قيمتها إلى الشركة بأن استأثر لنفسه بتلك البضائع بنية تملكها قاصدا إضاعتها على جهة عمله.

شهد مدير عام الحسابات والميزانية بالشركة المصرية للحوم بأنه بناء على أمر مكتبي من القطاع المالي للشركة فقد شكلت لجنة برئاسته وعضوية الشاهد الثاني والثالثة لفحص عهدة المتهم، وقد توصل الفحص إلى وجود عجز بعهدته قيمة بضائع تقدر بمبلغ 128 ألف جنيه.

كما أوضح الشاهد أنه تم اكتشاف واقعة أخرى وهي أن المتهم ذاته احتفظ بمبلغ 128،847 ألف جنيه قيمة بضائع الشركة التي قام ببيعها إلى الجمهور دون توريد وتم اكتشاف الواقعة من خلال وجود عدد خمسة حوافظ توريد مسجلة بإدارة المخازن حررها المتهم اثبت بها بيعه لأصناف البضائع الواردة بها للجمهور دون أن يقابلها سداد لقيمة البضائع الواردة بها بإدارة التحصيل.

فيديو قد يعجبك: