إعلان

حجم تعاملاتهما 1.5 مليون جنيه.. ضبط قضيتي "إتجار في العملة"

04:38 م الخميس 20 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:
ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قضيتي اتجار غير مشروع في النقد الأجنبي بسوهاج والجيزة، وبلغ حجم تعاملاتهما خلال ستة أشهر طبقاً للفحص المستندي مليون و500 ألف جنيه، و150 ألف دولار أمريكي، و100 ألف ريال سعودي.
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كل ٍ من "أسامة ا. " 27 سنة، ، ووالده، عامل، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالعملة الأجنبية من خلال الأول وإرسالها بموجب حوالات دولاريه للثاني على حسابه البنكي ويقوم باستلام تلك المبالغ واستبدالها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء وعقب تحرير سعر الصرف يقوم باستبدالها من البنوك المختلفة وتسليمها لذوى العاملين المصريين من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة بالإضافة لفارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.
باستدعاء الثاني وسؤاله اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الأول وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال ستة أشهر طبقاً للفحص المستندي مليون و500 ألف جنيه مصري.
كما أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب قيام "عصام م." 38سنة، مقيم بمحافظة الجيزة، بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي من خلال فتح حسابات بنكية بالعملة الأجنبية "الدولار الأمريكي-الريال السعودي" وذلك باستغلال تلك الحسابات في ممارسة نشاطه من خلال تلقيه العملات الأجنبية محل التعامل على الحساب الأجنبي من عملائه داخل وخارج البلاد وإيداع ما يعادل قيمتها بالعملة الوطنية على الحسابات البنكية الخاصة بهم بأسعار السوق السوداء، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.
باستدعاء المتحرى عنه وسؤاله اعترف بارتكاب الواقعة، تبين أن حجم تعاملاته خلال العام الماضي طبقاً للفحص المستندي 150 ألف دولار أمريكي، و100 ألف ريال سعودي.

فيديو قد يعجبك: