إعلان

"الديب" يطالب بالإفراج عن نجلي مبارك: استنفذوا مدة الحبس الاحتياطي بقضية "التلاعب بالبورصة"

03:35 م الخميس 20 سبتمبر 2018

علاء وجمال مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

طالب المحامي فريد الديب، رئيس فريق الدفاع عن علاء وجمال مبارك وآخرين في نظر تظلمهم على حبسهم بقضية "التلاعب بالبورصة" بالإفراج عنهم لاستنفاذهم مدة الحبس الاحتياطي في القضية.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد علي الفقي، المنعقدة بعابدين، اليوم الخميس، التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وياسر سليمان الملواني وآخرين على قرار محكمة الجنايات بإعادة حبسهم بقضية "التلاعب بالبورصة".

وقال "الديب" في مرافعته إنهم اتخذوا الإجراءات القانونية السليمة في القضية، مضيفًا أن جميع المتهمين تم إخلاء سبيلهم عام 2013 إلا علاء وجمال مبارك لحبسهم بقضية "محاكمة القرن"، وأنهما كانا محبوسين بقضية جنح واستنفذوا مدة الحبس الاحتياطي.

وأوضح أنه تم تقديم نجلي مبارك في القضية يوم 30 مايو 2012، وأثناء نظر القضية كانا محبوسين 6 أشهر بقضية جنح ثم 18 شهرا بقضية أخرى، وأن ذلك يعتبر استنفاذ لمدة الحبس الاحتياطي للمتهمين.

وفي السياق، قال المحامي محمد بهاء أبو شقة، إن علاء وجمال مبارك أصبحا من التاريخ، إذ تم حبسهما بقضية "قتل المتظاهرين" لتهدئة الرأي العام، إضافة إلى أنهم ممنوعون جميعًا من السفر، لافتًا إلى أن المتهم الخامس حسن هيكل عاد من الخارج برغبته ولم يهرب بعدها، مطالبًا بإخلاء سبيلهم.

كانت محكمة جنايات القاهرة في 15 سبتمبر الجاري، قررت إعادة حبس نجلي مبارك، وحسن محمد حنين هيكل وأيمن أحمد فتحي، وياسر الملواني على ذمة القضية، ملغية قرار سابق في يونيو 2013 بإخلاء سبيلهم.

فيديو قد يعجبك: