إعلان

كيف حققت مديرية أمن الجيزة "الردع العام" خلال 24 ساعة؟

02:13 م الخميس 20 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شنت أجهزة الأمن بالجيزة، برئاسة اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن القطاع، حملة مكبرة لفرض السيطرة الأمنية بالشارع الجيزاوي، وضبط الخارجين عن القانون وتجار المواد المخدرة بمختلف مراكز المحافظة.

وتستهدف الحملات تعقب ذوي النشاط الإجرامي والمشهور عنهم ارتكاب الجرائم الجنائية، وخاصة محرزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص لما لها من خطورة بالغة على المجتمع.

وأسفرت الحملات بقيادة اللواء رضا العمدة، مدير مباحث الجيزة، ونائبيه اللواءين محمد عبد التواب ومحمد الألفي عن ضبط 42 متهمًا بالإتجار في المواد المخدرة، و7 قضايا تعاطي وذلك بمضبوطات بلغت 2.5 كجم حشيش، 1151 قرصا مخدرا، 88 جرام هيروين، و1030 جرام إستروكس.

وفي مجال قضايا الأسلحة النارية، تم ضبط 11 متهمًا عُثر بحوزتهم على 9 فرد خرطوش محلي الصنع، وطبنجتين عيار 9 مم، و21 طلقة مختلفة الأعيرة.

وفي استجابة سريعة لشكاوى المواطنين، نفذت أجهزة الأمن حملة مكبرة بمركز أوسيم؛ لرفع الإشغالات والمعوقات من الطريق العام، وضبط المخالفات المرورية والخارجين عن القانون من حائزي المواد الخدرة والأسلحة النارية والبيضاء.

وتمكنت الحملة بقيادة العميد عمرو طلعت، رئيس قطاع شمال الجيزة، من ضبط 4 فرد خرطوش وطبنجتين عيار 9 مم و12 طلقة مختلفة الأعيرة بالإضافة إلى 7 قطع أسلحة بيضاء.

كما أسفرت الحملة بمشاركة العميد مجدي عزيز، مأمور قسم أوسيم، عن ضبط 2850 جرام حشيش، 2330 جرام من مخدر الإستروكس، 123 جرام هيروين و300 قرص مخدر.

ونجحت جهود العقيد محمد عرفان، مفتش مباحث شمال الجيزة، والمقدم أمثل حرحش، وكيل الفرقة، في ضبط 248 هاربا من أحكام قضائية بينها 3 بالسجن المؤبد، و30 مسجل خطر، و3 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضاره على ذمة قضايا وآخر هارب من المراقبة.

ولاقت الحملة استحسان المواطنين، وطالبوا باستمرارها، مؤكدين تقديرهم لجهاز الشرطة والجهود المبذولة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين المضبوطين، وعرضهم على النيابات المختصة تنفيذا لتوجيهات اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة.

وقاد العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، حملة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع مفتشي التموين والأغذية والطب البيطري، أسفرت عن ضبط 55 قضية متنوعة، أبرزها 11 منشأة بدون ترخيص وتحرير 15 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار.

وتنفيذاً لتوجيهات اللواء مصطفى شحاتة بالقيام بحملة مكبرة للعمل على سيولة الحركة المرورية، تم إعداد حملات مرورية بمراكز وأقسام القطاع بمشاركة ضباط الإدارة العامة لمرور الجيزة بقيادة اللواء علاء متولي أسفرت عن ضبط 6 آلاف و700 مخالفة مرورية.

وشنت أجهزة الأمن حملة مكبرة لإزالة كافة صور الإشغالات والتعديات بالمنطقة الأثرية بالهرم، وضبط الباعة الجائلين الذين استباحوا حرمة الطريق وخالفوا القانون في ارتكابهم لمخالفات إشغال وإعاقة حركة الطريق للمارة والسائحين.

وشارك في الحملة ضباط (الإدارة العامة لمباحث الجيزة، مرور الجيزة، قوات الأمن، شرطة المرافق، تأمين المناطق السياحية والأثرية، الحماية المدنية). وأسفرت الحملة خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط 7 بائعين، وتنفيذ 32 حكما قضائيًا متنوعًا، و3 قضايا تسول.

كما تم رفع عشرات الاستاندات الحديدية والمقاعد الخشبية و3 عربات يد، كما تم تحرير 196 حالة سحب متنوع، وحجز 27 دراجة نارية توك توك.

وفي استجابة سريعة لشكاوى المواطنين، شنت أجهزة الأمن بالجيزة بالتنسيق مع حي العمرانية، اليوم الخميس، حملة مكبرة لغزالة الإشغالات بشارع مستشفى الصدر.

وقاد الحملة اللواء إيهاب مختار، حكمدار الجيزة، واللواء جمال عبد الرشيد المشرف العام على الأحياء بالمحافظة، وبمشاركة مدير قطاع الغرب واللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة.

وشهدت الحملة الدفع بقوات من قطاع الأمن المركزي وقوات التدخل السريع وعناصر البحث الجنائي بقسم شرطة العمرانية بقيادة المقدم مصطفى مخلوف وإدارة شرطة المرافق.

وتمكنت الحملة من رفع حالات التعدي على الطريق العام والأكشاك المخالفة التي كانت تعوق حركة السيارات والمواطنين على حد سواء، بالإضافة إلى إزالة الإعلانات غير المرخصة والتصدي لإشغالات المقاهي.

يأتي هذا في إطار توجهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق الهادفة إلى إعادة فرض الشرعية وإنفاذ القانون وتحقيقاً لمبدأ الردع العام، وتعقب ذوي النشاط الإجرامي، والمشهور عنهم ارتكاب الجرائم الجنائية، خاصة حائزي وتجار المواد المخدرة لما تمثل من خطورة بالغة على المجتمع المصري.

فيديو قد يعجبك: