إعلان

كيف استخدم عاطلان "السوشيال ميديا" للنصب على الشباب بالجيزة؟

01:41 م الخميس 20 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

نجح ضباط قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة في الإيقاع بعاطلين احترفا النصب على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج.

وردت معلومات للعميد ضياء فاروق، مدير مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، بقيام كلا من: "وائل ا."، 47 سنة، السابق اتهامه في قضية (خيانة أمانة)، و"محمد ع."، 38 سنة، هارب من 15 قضية، بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الاجرامي في مجال النصب والاحتيال على راغبي السفر بالخارج.

وتبين أن المتهمين ينشران إعلانا على موقع التواصل الاجتماعي بحاجة شركة "جرين فالي للتنمية الزراعية"، ومقرها دولة الإمارات، إلى عمالة مصرية زراعية للعمل بدولة سلطنة عمان، والتواصل على الموقع فيما من تتوافر فيه الشروط مع ضرورة توقيع الكشف الطبي للعمل هناك.

وأكدت التحريات أن المتهمين اتفقا مع صاحب مركز الأهرام للرعاية الطبية بشارع الهرم، على توقيع الكشف الطبي على من يتردد عليهم من العمالة المصرية وسداد مبلغ 1600 جنيه للمركز على أن يتحصل المتهمان على مبلغ ألف جنيه عن كل فرد، ويقتصر تعاملهما مع المترددين على التواصل عبر شبكة الإنترنت.

وأضافت التحريات أن المتهم الثاني يستخدم بطاقة رقم قومي مزورة باسم "أحمد ص."، لتعاملاته وتنقلاته للهروب خشية ضبطه والتنفيذ علية في الأحكام الصادرة ضده، وأمكن ضبطهما أمام المركز الطبي وبحوزتهما مجموعة من عقود العمل، ومبلغ 37 ألفا و950 جنيها.

وتم التقابل مع بعض الشباب الضحايا -عدد 47 شابا- أفادوا بصحة التحريات، وكلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين حول نشاطهما الإجرامي.

فيديو قد يعجبك: