إعلان

أبرزها الحكم في قضية "خالد علي".. نشرة محاكمات الأربعاء

02:23 ص الأربعاء 19 سبتمبر 2018

خالد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تنظر المحاكم اليوم الأربعاء، عددًا من القضايا الجنائية التي تشغل الرأي العام، ويصدر في بعضها أحكامًا.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

محاكمة 30 متهما بـ "أحداث عنف المطرية"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 30 متهماً، في أحداث العنف التي شهدتها منطقة المطرية يوم 25 يناير2015.

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية قررت إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، لأنهم في 25 يناير من عام 2015 وآخرين مجهولين كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

الحكم في قضية "أحداث مشيخة الأزهر"

تصدر الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، حكمها على المتهم طارق إبراهيم العدوي، الصادر ضده حكمًا غيابياً بالسجن لمدة 3 سنوات في اتهامه بـ "أحداث مشيخة الأزهر".

كانت محكمة الجنايات أصدرت حكمًا على المتهم غيابيًا في اتهامه بأحداث مشيخة الأزهر، وألقت أجهزة الأمن القبض عليه، وتم إعادة إجراءات المحاكمة.

الفصل في استئناف "خالد علي" على حبسه 3 أشهر في اتهامه بالفعل الفاضح

تصدر محكمة جنح مستأنف الدقي، اليوم الأربعاء، حكمها في استئناف المحامي خالد علي، على حكم حبسه 3 أشهر، لاتهامه بالقيام بفعل فاضح خادش للحياء العام.

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، قضت في وقت سابق بحبس المحامي خالد علي 3 أشهر، وكفالة ألف جنيه لاتهامه بالقيام بفعل فاضح خادش للحياء العام.

الحكم على المتهم بحرق كنيسة " كفر حكيم"

تصدر الدائرة 5 إرهاب محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الاربعاء، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة المتهم عبد الهادي ربيع، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "حرق كنيسة كفر حكيم" بكرداسة.

والمتهم في القضية "عبد الهادي ربيع"، صادر بحقه حكمًا غيابيًا بالسجن المؤبد.

وكانت النيابة العامة، أسندت للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم، اتهامات بالتورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

إعادة محاكمة متهمين اثنين بـ "أحداث عنف الجيزة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الاربعاء، جلسة إعادة محاكمة متهمين اثنين، لاتهامهما مع آخرين تم الحكم عليهم بقطع الطريق أمام جامعة القاهرة، والمعروفة بأحداث عنف الجيزة.

ووجهت النيابة للمتهمين مجموعة من التهم منها قطع الطريق العام، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والتجمهر وتعطيل المواصلات بالاشتراك مع آخرين.

الجنايات تفصل في محاكمة المتهمين بقتل صاحب فيلا لسرقته

تصدر محكمة الجنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاربعاء، حكمها على المتهمين بقتل صاحب فيلا لسرقته.

وأسندت النيابة للمتهمين "محمد عبد الرافع عبد المطلب، وهاني عبدالكريم خليل، وعبدالشافي رشاد عبد المولي، وإسماعيل محمد، وخالد خلف الله يوسف، ومحمود أحمد عباس"، تهمة قتل المجني عليه هشام محمد أبو النصر، عمدًا مع سبق الإصرار وعقد العزم على إزهاق روحه، وذلك بأن توجهوا إلى مسكنه لسرقته، مستخدمين "مطواة قرن غزال وكذلك سلاح ناري"، وتوجهوا إلى المسكن، مدعين أنهم تابعون لهيئة النظافة ومكلفون بطلاء السور وبوابة الفيلا المقيم بها المجني عليه، وأحضروا بعض مواد الطلاء وسمح لهم بدخول الفيلا، فقام المتهم الثاني بإسقاطه أرضًا، ووجه له عدة لكمات على وجهه، والمتهم الثالث أغلق البوابة، وقام المتهم الثاني بطعنه عدة طعنات متفرقة من جسده، أودت بحياته، والمتهم الأول ينتظر بالسيارة المستأجرة بالقرب من الفيلا.

الجنايات تنظر إعادة إجراءات 4 متهمين على إعدامهم

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة إعادة إجراءات 4 متهمين محكوم عليهم بالإعدام شنقاً، لتشاجرهم مع آخرين، ما أودى بحياة مواطنين بمصر القديمة.

كان المتهمون مصطفى محمد محمد أحمد، وشقيقه عمرو محمد محمد أحمد، وشهرته عمرو كراس، 29 سنة، ومحمد فؤاد عبد اللطيف، وكريم محمد خلف، وشهرته كريم خلف، 26 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، بعد القبض عليهم لتنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقهم تقدموا بطلب لإعادة إجراءات محاكمتهم، كون الحكم الصادر بحقهم غيابيًا فحددت لهم محكمة الاستئناف دائرة جنايات أخرى غير التي أصدرت حكمهم السابق بعد قبول الطلب المقدم منهم.

إعادة محاكمة "جرانة" بقضية "تراخيص الشركات"

تنظر الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، إعادة محاكمة وزير السياحة الأسبق زهير جرانه بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "تراخيص الشركات".

واستمعت المحكمة خلال جلسات القضية، إلى مرافعة الدكتور محمد بهاء أبو شقة، والذي استهل مرافعته بالتأكيد على أن زهير جرانه هو أفضل وزير سياحة باعتراف الدولة، وبمعدلات ارتفاع إيرادات السياحة في عهده، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تنظيم السوق السياحي على غرار ما قام به.

ودفع محامي جرانه بانتفاء أركان جناية التظفير بربح، مشيرًا إلى أن القرار كان الهدف من ورائه زيارة عدد شركات جلب السياحة من الخارج، والذي يصب في مصلحة الوطن، مؤكدًا أن جميع الشركات التي استفادت من القرار لم تحصل على ميزة بالمخالفة للقانون، وشدد على أن هذه الواقعة وإن صحت فمجالها القضاء الإداري، وليس محكمة الجنايات، والتمس البراءة.

فيديو قد يعجبك: