• تفاصيل استدراج طفل لتقطيعه وبيع أعضائه في القاهرة

    08:30 ص الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
    تفاصيل استدراج طفل لتقطيعه وبيع أعضائه في القاهرة

    مديرية أمن القاهرة

    كتب – فتحي سليمان:

    كشفت تحريات مباحث القاهرة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل واقعة احتجاز طفل عمره 13 سنة، على يد ابن عم والدته، بعد استدراجه من محل سكنه في محافظة الشرقية، ثم التفاوض مع "سمسار" لبيعه مقابل 60 ألف جنيه، وبيع أعضائه بعد تقطيع لأحد المستشفيات الخاصة.

    وأثبتت تحريات قسم شرطة المرج، أن المتهم بارتكاب الواقعة "عبدالله. ا" 22 سنة، طالب، مقيم في منطقة المرج، استدرج ابن ابنة عمه، من محافظة الشرقية، بعدما اتفق مع عاطل يعمل سمسارًا في تجارة الأعضاء البشرية، على إحضار طفل وتسليمه له لبيع أعضائه.

    وتبين من التحريات أن المتهم تواصل مع السمسار عن طريق موقع التواصل "فيس بوك"، بعدما قرأ إعلانًا لطلب التبرع بـ"كلية" لأحد المرضى، مقابل مبلغ مالي، فعرض المتهم على السمسار إحضار طفل من محافظة الشرقية، وبيعه له بالكامل للحصول على أعضائه، مقابل 60 ألف جنيه.

    وأثناء الاتفاق بينهما، وحال تردد السمسار على المتهم لأخذ الطفل واصطحابه إلى طبيب شهير متخصص في إجراء تلك العمليات، وردت معلومات للواء أشرف الجندي مدير مباحث القاهرة بالواقعة، فأمر بالقبض على المتهم، وإعادة الطفل إلى ذويه في الشرقية.

    وشكّل اللواء محمود هندي رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة فريق بحث موسع، توصلت جهوده إلى تحديد المكان المتفق عليه لإجراء عملية تسليم الطفل إلى "السمسار"، فأعد كمين أمني قاده الرائد أحمد المغازي معاون أول مباحث قسم شرطة المرج، ونجح في القبض على المتهم، والعثور على الطفل سليماً قبل إجراء أي عمليات جراحية.

    واعترف المتهم أمام اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بارتكاب الواقعة، وأمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، بتحرير محضر، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان