إعلان

مجموعات مسلحة ومراقبة لحظية.. المرور تحذر مخالفي حظر سير النقل على "الإقليمي" – (صور)

01:08 م السبت 15 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

حذرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادي، اليوم السبت، قائدي سيارات النقل من عدم الالتزام بقرار حظر السير أعلى الطريق الدائري الإقليمي من السادسة صباحاً حتى الثانية عشرة مساء.

وفي أول أيام تطبيق قرار مجلس الوزراء، أكدت الإدارة انتشار الخدمات المرورية بالتنسيق مع قوات الأمن بطوال الطريق؛ مشددة على أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة تجاه المخالفين في إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

بدوره، وجه اللواء علاء الدجوى مساعد الوزير للشرطة المتخصصة بالتواجد المروري الفعال والجدي وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية والأقوال الأمنية لتطبيق القرار بكل حسم على المخالفين، وتدعيم الطريق الإقليمي بسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي أعطال والتواجد المروري على مدار الـ24 ساعة، وشن حملات مرورية رادار للالتزام بالسرعات المقررة وحملات الكشف عن متعاطي المواد المخدرة.

الطريق الجديد يربط 16 طريقا رئيسيا تتحكم فى 80% من الحركة، إذ يمر بـ6 محافظات "القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والمنوفية والفيوم"، ويمكن المواطن من السفر لباقي المحافظات دون دخول القاهرة، ويوفر الوقت والمحروقات ويحافظ على البضائع ويربط المحافظات بالموانئ وقناة السويس.

الطريق يضم 4 حارات في الاتجاه الواحد بطول 365 كيلو مترًا لاستيعاب كافة الكثافات، استعدادا لتطبيق منظومة الـ atc المتطورة لضبط المرور بمختلف أنحاء الجمهورية.

وبات الطريق الدائري الإقليمي الجديد، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام، الحل السحري للقضاء على التكدس والزحام فى القاهرة، وتقليص عدد حوادث الطرق التي ارتفعت بنسبة ملحوظة.

وبشأن الطرق التي يتقاطع معها الدائري الإقليمي هي: القاهرة بلبيس الصحراوي عند الكيلو 43، والقاهرة الإسماعيلية الصحراوي فى الكيلو 49، وطريق جنيفة عند الكيلو 11، وطريق الروبيكى عند الكيلو 18، وطريق القاهرة السويس الصحراوي عند الكيلو 55، وطريق القطامية العين السخنة عند الكيلو 56، وطريق حلوان الكريمات عند الكيلو 42، وطريق أسوان الزراعي الشرقي عند الكيلو 41، وطريق أسيوط الغربي عند الكيلو 45، وطريق الفيوم الصحراوي عند الكيلو 43، وطريق الواحات البحرية عند الكيلو 86، وطريق محور الضبعة عند الكيلو 58، وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي عند الكيلو 68، وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي عند الكيلو 55، وطريق الإسماعيلية الزراعى عند الكيلو 42، وطريق القاهرة بلبيس عند الكيلو 43.

الخدمات الأمنية المتوفرة على الطريق متواجدة على مدار الـ 24 ساعة، خاصة أن الطريق تحت الرقابة بصفة لحظية، فضلاً عن تأمين المديريات للطريق من خلال أقوال متحركة ودوريات مكونة من ضباط نظام ومباحث ومجموعات مسلحة.

وتتواجد خدمات أمنية على مطالع الطريق الدائري لمنع صعود النقل الثقيل التي تحمل أكثر من 4 أطنان، وتحويلها إجبارياً نحو الطريق الإقليمي، ومنع انتظار هذه السيارات حتى وقت السير المحدد لها لمنع التكدسات في حال انتظارها عند مطالع الطريق الدائري.

وفي حال صعود سيارات نقل محظورة على الدائري سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال السائق، وإجبار السائق على العودة مرة أخرى بعد تحرير المخالفة له، بالإضافة إلى أنه تم تخصيص الحارة اليمنى في الطريق لمركبات النقل.

وبشأن الخدمات المتوفرة على الطريق الإقليمي الجديد، تم دعم الطريق بسيارات إغاثة للتدخل حال تعطل أى مركبة أو وقوع حوادث، فضلا عن وجود عدد كبير من الأوناش، ويمكن لقائد المركبة الاتصال على 01221110000 حال تعرضه لأي مكروه، لافتاً إلى أن هذا الطريق مراقب بالرادار لرصد السرعات الزائدة وتحرير المخالفات.

فيديو قد يعجبك: