فيديو: إرشادات أمنية وأماكن تقاطعات الطريق الإقليمي الجديد

05:12 م الجمعة 14 سبتمبر 2018
فيديو: إرشادات أمنية وأماكن تقاطعات الطريق الإقليمي الجديد

الطريق الإقليمي الجديد

كتب – فتحي سليمان:

أوضحت الإدارة العامة للمرور، كيفية السير على الطريق الإقليمي الجديد، وأماكن المداخل أمام القادمين من الطرق الرئيسية.

وخلال فيديو أعده قطاع العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، أكد ضابط مسؤول بالإدارة العامة للمرور، أن بدء عمل الطريق الإقليمي الجديد سوف يؤدي بشكل كبير إلى انخفاض معدلات الحركة على الطريق الدائري داخل القاهرة الكبرى.

وقال الضابط إن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور كثفت من تواجدها بطول الطريق الدائري الإقليمي الجديد، على مدار اليوم مع بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء بنقل حركة النقل عليه بديلًا للطريق الدائري والذي سيحظر سير سيارات النقل التي تزيد حمولتها على 4 أطنان عليه يومياً من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل اعتباراً من غد السبت بما يُسهم في إحداث حالة من السيولة المرورية على المحاور والطرق الرئيسية.

وأضاف الضابط، أن الطريق الجديد يتقاطع مع 14 طريقًا رئيسيًا، وسوف يسهم في تقليل زمن الرحلة المرورية للسائقين، ويعد تقاطعه مع طريق بلبيس الصحراوي من أهم التقاطعات.

وذكر المسؤول أن الطريق مؤمن بالكامل، من خلال مراقبة جميع قطاعاته بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة عليه مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة، إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر أقوال أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على امتداد الطريق.

إعلان

إعلان

إعلان