إعلان

مدير أمن الجيزة يكشف خطة تأمين 184 كيلو مترًا بـ"الدائري الإقليمي"

01:07 م الخميس 13 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

قبل 48 ساعة من بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التي تزيد حمولتها عن 4 أطنان على الطريق الدائري وداخل القاهرة الكبرى، عززت قوات الأمن بالجيزة تواجدها بطول الطريق تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

ويشمل القرار حظر سير سيارات النقل يوميًا من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل ابتداءً من ١٥ سبتمبر الجاري، وسط تحذيرات من اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المخالفين.

بدوره، عقد اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اجتماعا موسعا مع مساعديه من مديري القطاعات بحضور اللواء رضا العمدة، مدير المباحث ونائبيه اللواءين محمد عبد التواب ومحمد الألفي؛ لبحث خطة تأمين الطريق الإقليمي.

ويمتد الطريق الدائري الإقليمي بطول 365 كيلو مترًا، مارا بـ6 محافظات للربط بين محافظات القاهرة لكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية) بباقي المحافظات.

بدوره، قال اللواء مصطفى شحاتة إن المديرية مسؤولة عن تأمين منطقتين بالطريق، الأولى ما بين محافظتي القاهرة والفيوم بطول 60 كيلو مترا، والثانية بين الفيوم والمنوفية بطول 124 كيلومترًا.

وأوضح "شحاتة" في تصريحات له، أن الخطة الموضوعة ترتكز على تقسيم المنطقتين إلى أقوال أمنية، تتولى كل منها مساحة محددة، لافتا إلى أن الأقوال تضم ضباط (مباحث - نظام - مجموعات مسلحة - المرور).

وأشار مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة إلى أن الإدارة العامة لمباحث الجيزة زودت الأقوال بأجهزة الكشف عن المشتبه فيهم والمطلوبين جنائيا، والتحقق من تلك الاشتباهات بالإضافة إلى ضبط السيارات المبلغ بسرقتها وإعادتها إلى مالكيها.

وناشدت وزارة الداخلية مالكي وقائدي سيارات النقل التي تزيد حمولتها عن 4 أطنان الالتزام بتوقيتات الحظر المقرر، مشددة على أن الطريق الدائري الإقليمي يشهد تواجدا أمنيا ومروريا مكثف على مدار اليوم تحت إشراف اللواء علاء الدجوي، مساعد الوزير للشرطة المتخصصة، واللواء عصام شادي، مدير الإدارة العامة للمرور.

فيديو قد يعجبك: