إعلان

"هدايا نقدية وعينية" حيلة تشكيل عصابي للنصب على كبار السن بمصر الجديدة

02:42 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018

المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الأربعاء، مندوب مبيعات وعاطل، كونا تشكيلاً عصابياً تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين "من كبار السن" عن طريق عرض خطوط هواتف محمولة للبيع وإيهامهم بدخولهم سحب على هدايا نقدية وعينية والاستيلاء على الفيزا كارت الخاص بمصر الجديدة.

وردت معلومات للمقدم سمير مجدي رئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة مفادها، أن كلا من "أحمد م." 28 سنة، مندوب مبيعات بشركة ألبان، و"محمود ع." 36 سنة، عاطل يكونان تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين "من كبار السن" عن طريق عرض خطوط هواتف محمولة للبيع وإيهامهم بدخولهم سحب على هدايا نقدية وعينية والاستيلاء على الفيزا كارت الخاص بالمجني عليهم والرقم السري بدعوى أنها من ضمن إجراءات السحب على الهدايا ثم يستولون على مبالغ مالية من أرصده المجني عليهم.

بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، عقب تقنين الاجراءات وبأعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفرت إحداها عن ضبطهما حال استقلالهما السيارة رقم ر ص هـ 793 ماركة كيا سيراتو " ملك المتهم الأول " وبحوزتهما 12 خط فودافون، 4 خط، 4 مكواة، 4 كراتين بداخلهم 8 أطقم أكواب وأطقم ج، 46 فيزا كارت لبنوك مختلفة وأسماء أشخاص مختلفة.

بمواجهتهما امام اللواء أشرف الجندي مدير المباحث ما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيداها، واعترفا بارتكاب 15 حادث نصب بذات الأسلوب.

وأقر بأن السيارة المضبوطة بحوزتهم من متحصلات ما تم الاستيلاء عليه من مبالغ مالية من المجني عليهم وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا علي المتهمان واتهموهما بالنصب عليهم.

تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: