• "حبس المتهم بذبح أسرته بالشروق 4 أيام والإفراج عن 576 سجينًا" نشرة الحوادث المسائية اليوم

    09:12 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
    "حبس المتهم بذبح أسرته بالشروق 4 أيام والإفراج عن 576 سجينًا" نشرة الحوادث المسائية اليوم

    نشرة الحوادث

    القاهرة - (مصراوي)

    شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

    ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث والقضايا:

    طالب حقوق الظاهر: جدي شافني فحرقته عشان الفضيحة .."فيديو"

    أدلى "مصطفى.ن" طالب جامعي بكلية الحقوق جامعة حلوان، متهمًا بقتل جده المسن بمنطقة الظاهر، باعترافات تفصيلية عن الواقعة، حيث اعترف بارتكابه جريمة القتل لمروره بضائقة مالية.

    وقال المتهم في أقواله: بعد محاولتي سرقة جدي وفشلي في العثور على أية مبالغ مالية شاهدني جدي، وحينها لم أكن أعلم كيف أتصرف؟، فقمت بإخراج ملابس جدي من الدولاب الخاص به، ووضعتها على السرير وقمت بإحراق الغرفة خوفًا من افتضاح أمري".

    النيابة في مقتل طفل بأطفيح: مراهق استدرجه وتعدى عليه جنسيًا وهشم رأسه

    أمرت نيابة الطفل في الجيزة بإيداع "حدث" إحدى دور الرعاية، لمدة أسبوع؛ وذلك لاتهامه بقتل طفل يبلغ من العمر 7 سنوات عقب التعدي عليه جنسيًا، وتهديد المجني عليه له بفضح أمره.

    كشفت تحقيقات النيابة العامة ملابسات الجريمة؛ إذ تبين أن مركز أطفيح تلقى إخطارًا من المستشفى المركزي بوصول "أحمد. س - 7 سنوات" جثة هامدة، إثر إصابته بتهشم في الجمجمة، فارق على إثره الحياة قبل وصوله إلى المستشفى.

    النيابة تحقق مع شقيق المتهم في مذبحة الشروق بتهمة التحريض

    تواصل نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد السرجاني، رئيس النيابة، اليوم الثلاثاء، التحقيق في واقعة "مذبحة الشروق"؛ بعد أن أقدم خفير على ذبح زوجته وأطفاله الأربعة، بسبب شكه في سلوك زوجته.

    وبدأت النيابة العامة الاستماع لأقوال شقيق المتهم "كرم. م"، بعدما تم توجيه تهمة تحريض المتهم على ارتكاب الواقعة بأخذ الثأر، "العار طالك ولازم تاخد حق شرفك".

    لجنة حصر الأموال: ضم أموال الإخوان المتحفظ عليها إلى الخزانة العامة

    قرر لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية، والإرهابيين، برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح التحفظ على عدد 1589 عنصرًا من العناصر المنتمية والداعمة لتنظيم الإخوان، و118 شركة متنوعة النشاط، و1133 جمعية أهلية و104 مدارس و69 مستشفى و33 موقعا إلكترونيًا وقناة فضائية.

    وردت للجنة من مصادرها المختلفة معلومات وتحريات دقيقة تأكدت من صحتها بقيام قيادات وكوادر تنظيم الإخوان، بإعادة صياغة خطة جديدة لتدبير موارده المالية واستغلال عوائدها في دعم النشاط التنظيمي كأحد ركائز دعم الحراك المسلح من خلال قيام التنظيم الإرهابي بإيجاد طرق وبدائل للحفاظ على ما تبقى من أمواله ومنشأته الاقتصادية من أبرزها؛ تهريب الأموال السائلة من العملات الأجنبية خارج البلاد للإضرار بالاقتصاد القومي لتقويض خطط الدولة للتنمية، وتكليف عدد من عناصره لتهريب الأموال من خلال الشركات التابعة للتنظيم وعناصره بنظام المقاصة مع رجال الأعمال المنتمين للتنظيم والغير مرصودين أمنيا.

    القبض على عاطل يدير مصنع فودو وإستروكس بالسلام

    ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الثلاثاء، عاطلا يدير مصنعا للفودو والإستروكس بمنطقة السلام، وبحوزته 3 كيلو جرامات (فودو وإستروكس)، وكمية من المواد الخام المستخدمة في التصنيع.

    وردت معلومات لضباط إدارة المخدرات مفادها أن محمد. ج، 24 سنة، عاطل ومقيم بالسلام، يقوم بتصنيع مخدر الفودو والإستروكس، والاتجار بهما ويتخذ من مسكنه مكانا لمزاولة نشاطه.

    الداخلية: الإفراج بالعفو عن 576 من نزلاء السجون

    أفرج قطاع مصلحة السجون، اليوم الثلاثاء، عن 190 من نزلاء السجون، كما تم الإفراج الشرطي عن 386 نزيلاً إفراجاً شرطياً، بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لسنة 2018.

    جاء ذلك استكمالاً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (391/ 2018) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، وحرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

    مذبحة الشروق| حبس المتهم بذبح زوجته وأطفاله الأربعة 4 أيام

    أمرت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد السرجاني، اليوم الثلاثاء، حبس المتهم " كرم. م"، المتهم بذبح زوجته وأطفاله الأربعة بمدينة الشروق، 4 أيام على ذمة التحقيق.

    وقالت الداخلية في بيان لها، إن قسم الشروق تلقى بلاغًا بمقتل "منال. ن. إ" 27 سنة، وأطفالها الأربعة داخل الشقة محل سكنهم بمنطقة المساكن الاقتصادية بدائرة القسم، والعثور على جثثهم مفصولة الرأس، وبجوارهم سكين، وعدم تواجد الزوج "كرم. م. ع" 38 سنة، خفير وسمسار.

    عامان من الاختباء تنتهي بسقوط "مغتصب الطالبية" الهارب من الإعدام

    عامان من التخفي والاختباء بعيدًا عن أعين الشرطة، انتهت اليوم، بسقوط المتهم في قضية خطف واغتصاب في منطقة الطالبية بالجيزة، ووردت معلومات للنقيب محمد طارق، معاون مباحث الطالبية، مفادها تردد "أشرف. ع"، 40 سنة، عامل، المحكوم عليه والهارب في قضية جنايات قسم الطالبية خطف واغتصاب وسرقة عام 2016 والصادر ضده حكمًا بالإعدام شنقًا، على دائرة القسم.

    بالعرض على المقدم محمد غراب، وكيل فرقة الطالبية والعمرانية، وجه بإعداد أكمنة لسرعة ضبط المتهم، أسفرت إحداها بقيادة الرائد مصطفى عبدالله، رئيس مباحث الطالبية، عن ضبطه، وأقر بالحكم الصادر ضده.

    إعلان

    إعلان

    إعلان