المشدد 15 عامًا لشخصين لإتلافهما وسرقتهما منقولات بمديرية الصحة بكفرالشيخ

10:05 م الإثنين 10 سبتمبر 2018
المشدد 15 عامًا لشخصين لإتلافهما وسرقتهما منقولات بمديرية الصحة بكفرالشيخ

كفرالشيخ - إسلام عمار:

بعد 4 سنوات من التداول في القضاء، قضت محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الثانية"، حضوريًا بمعاقبة غالب. ع. ع. بالسجن المشدد 10 سنوات، وموسى. ص. ي. بالسجن المشدد 5 سنوات، وغرامة 40 ألف جنيه، بواقع 20 ألفًا لكل منهما، وألزامهما بالمصاريف الجنائية، ومراقبتهما 5 سنوات.

كما قضت المحكمة بإلزام المحكوم عليهما بمبلغ 8 آلاف و600 و65 جنيهًا، عبارة عن تقدير التلفيات والمفقودات لمديرية الشئون الصحية في كفرالشيخ، لاشتراكهما في التجمهر، وإحداث إتلاف بمديرية الشئون الصحية في كفرالشيخ "وحدة بنك الدم الإقليمي"، وسرقة منقولات بها.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد عبدالمطلب سرحان، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين إبراهيم سعيد الفقي، وأحمد توفيق شحاتة، وسكرتارية محمد عبدالوهاب، في أحداث القضية رقم 1820 لسنة 2014 جنايات قسم أول شرطة كفرالشيخ، والمقيدة برقم 92 لسنة 2018 كلي كفرالشيخ.

كشف أمر المستشار محمد عبدالقادر الحلو، المحامي العام الأول الأسبق، لنيابة كفرالشيخ الكلية، بإحالة المتهمَين إلى محكمة جنايات كفرالشيخ بشأن محاكمتهما، في القضية باتهامهما يوم 3 / 7 / 2013 وأعيد قيدها عام 2014 بأنهما اشتركا في التجمهر، والتظاهر بدون تصريح، وتخريبهما عمدًا أملاكًا عامة مختصة لمصلحة حكومية "مديرية الشئون الصحية" "وحدة بنك الدم الإقليمي"، مع آخرين.

وتضمنت لائحة اتهامهما في القضية، إحداثهما مع آخرين تلفيات وسرقة منقولات بمديرية الشئون الصحية "وحدة بنك الدم الإقليمي" بحسب معاينة النيابة، وتقرير اللجنة المختصة بالمديرية، بغرض إرهابي بقصد إحداث الرعب بين الناس وإشاعة حالة من الفوضى بالبلاد.

كما جرى اتهامهما بجعلهما السلم العام في خطر، والغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي والتأثير على رجال السلطة العامة، وتعطيل عملهم واستعمال القوة ضدهم.

وكان المتهمان ضمن العشرات من المتهمين المنتمين لعناصر جماعة الإخوان المسلمين، الذين تجمهروا بدائرة قسم أول شرطة كفرالشيخ، وحدثت اشتباكات بينهم مع مجموعة من أهالي بندر كفرالشيخ يوم 3 / 7 / 2013 بدائرة قسم أول شرطة كفرالشيخ، أثناء تنظيمهم تظاهرة تابعة لهم.

إعلان

إعلان

إعلان