"مقتل11 إرهابيًا بالعريش واعترافات المتهم بمذبحة الشروق".. نشرة الحوادث المسائية اليوم

09:33 م الإثنين 10 سبتمبر 2018
"مقتل11 إرهابيًا بالعريش واعترافات المتهم بمذبحة الشروق".. نشرة الحوادث المسائية اليوم

نشرة الحوادث المسائية

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث والقضايا:

انهيار جزئي لعقار في حلوان دون إصابات

فرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا بمحيط موقع انهيار جزئي لعقار بمنطقة حلوان، اليوم الإثنين، دون إصابات، وتلقى العميد بدوي هاشم، مأمور قسم حلوان، إخطارًا من شرطة النجدة بانهيار جزئي لعقار مكون من 3 طوابق بمنطقة العزبة القبلية، وتبين بالفحص انهيار شرفتين، وتم إخلاء المنزل من قاطنيه، والتنسيق مع مسؤولي الحي لتشكيل لجنة هندسية لفحص حالة العقارات المجاورة.

السجن 10 سنوات لعامل قتل زوجته في المقطم

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، بمعاقبة عامل بالسجن 10 سنوات بتهمة قتل زوجته في المقطم، بسبب مشاجرة بينهما على زيادة "مصروف البيت".

القضاء الأعلى يعتمد الجزء الثاني من الحركة القضائية

اعتمد مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبوالعلا، الجزء الثاني من الحركة القضائية، والتي شملت بعضها ترقيات لرؤساء نيابة إلى رؤساء محاكم ابتدائية.

اعترافات المتهم في "مذبحة الشروق": "عيالي حتة مني مكنتش عاوز أأذيهم"

قال "كرم. م" المتهم بارتكاب المذبحة الأسرية في منطقة الشروق أنه اشترى سكيناً لارتكاب جريمته وقتل زوجته بعد شكه في سلوكها، ثم اشترى شريط منوم ووضعه في "كولمان" المياه، وارتكب جريمته أثناء نوم زوجته وأطفاله الأربعة.

وقال المتهم إنه لم يكن ينوي ذبح أطفاله لكنه لم يعرف كيف يتصرف فيهم "عيالي حتة من لحمي أنا مكنتش عايز أأذيهم بس بعد ما قتلتها معرفتش أعمل ايه".

ضبط رجل أعمال هارب من 340 سنة سجن بالنزهة

تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم، اليوم الإثنين، من ضبط رجل أعمال هارب من 182 حكما قضائيا متنوعا بإجمالى عقوبات بلغت 340 سنة بمنطقة النزهة.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام قيام المحكوم عليه الهارب "محمد. ع"، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات البلاستيك؛ هارب من التنفيذ عليه فى (182) حكم قضائى "144 جزئي، 38 مستأنف" فى قضايا "شيكات، نصب، إيصال أمانه، تبديد" بالتردد على محل إقامته على فترات متباعدة، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه.

مذبحة الشروق| الأب المتهم بقتل زوجته وأطفاله يمثل جريمته أمام النيابة

اصطحبت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد السرجاني رئيس النيابة، اليوم الاثنين، الأب المتهم بقتل زوجته وأطفاله الأربعة في الجريمة المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة الشروق"، إلى مسرح الجريمة، وسط حراسة أمنية مشددة، لتمثيله الجريمة، لمعرفة كيف وقعت والوقوف على أسبابها.

تأجيل محاكمة 6 متهمين في قضية "الاعتداء على كمين المناوات"

قررت محكمة الجنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 6 متهمين ارتكبوا جرائم قتل افراد شرطة المناوات بالبدرشين، في القضية رقم 699 لسنة 2017 حصر أمن الدولة، لجلسة 21 أكتوبر المقبل.

تجديد حبس المتهم بقتل "طالب الشروق" في قضية تزوير 15 يومًا

قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، اليوم الاثنين، تجديد حبس المتهم بقتل طالب الجامعة البريطانية بالشروق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، في قضية تزوير والهروب من أحكام قضائية.

كانت كشفت الأجهزة الأمنية عن تفاصيل واقعة مقتل طالب وتورط خطيبته وأسرتها وآخرين في استدراجه والتعدي عليه حتى فارق الحياة ودفنه في حفره داخل منزل بأحد العقارات بمدينة الرحاب.

السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بقضية "تجمهر عين شمس"

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، بمعاقبة محمد عادل مصطفي ورضا عيد محمد عبد العال في القضية رقم 13796 لسنة 2014، بالسجن المشدد 5 سنوات بتهمة التجمهر في منطقة عين شمس.

النائب العام يُشكل نيابة كلية للقاهرة الجديدة

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارًا بإنشاء نيابة كلية بالقاهرة الجديدة، تشمل؛ نيابات التجمع الجزئية، والشروق وبدر الجزئية، ونيابة السلام الجزئية بعد فصلها عن نيابة شرق القاهرة الكلية، إضافة إلى نقل مقر نيابة المرج الجزئية لنيابة شرق القاهرة الكلية.

ومن المقرر وفق إحدى مواد القرار رقم 1178 لسنة 2018، أن يتم العمل به بداية من 1 أكتوبر المقبل.

ونصت المادة الأولى على: تنشأ نيابة القاهرة الجديدة الكلية وتتبعها النيابات الآتية؛ نيابة التجمع الجزئية، ونيابة الشروق وبدر الجزئية

مقتل 11 إرهابياً في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بالعريش​

لقى 11 إرهابياً مصرعهم بالعريش عقب تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن .

كانت وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بإتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية لمحطة وقود مهجورة بمنطقة جسر الوادي دائرة قسم شرطة أول العريش وكراً لهم إستعداداً لتنفيذ عمليات إرهابية ضد القوات.

إعلان

إعلان

إعلان