إعلان

رئيس نادي الزمالك يطالب بتأييد قرار غلق قناة ltc

01:22 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

بدأت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، نظر الدعوى المقامة من مالكة قناة Ltc ضد قرار المجلس الأعلى للإعلام بغلق القناة .

وحدثت عدة مفاجآت أثناء انعقاد الجلسة؛ حيث تدخل نادي الزمالك مرتضى منصور، وسمير صبري المحامي، انضماميا لجهة الإدارة مطالبين باستمرار غلق القناة، في حين تدخل حميدو جميل البرنس المحامي منضما للقناة ضد قرار غلقها.

وقال حميدو جميل إن القرار المطعون عليه صدر معيب بعيب عدم المشروعية وعيب الاختصاص، ومخالف للدستور خاصة المادة 71 من دستور 2014 التي تحظر على أي جهة إدارية أيا كانت فرض رقابة على وسائل الإعلام المصرية أو مصادرتها أو إغلاقها أو وقفها إلا في زمن الحرب أو التعبئة العامة.

وأضاف "حميدو" أن القرار جاء لمخالف لنص المادة 48 من الدستور التي تنص في فقرتها الثانية على أن الرقابة على الصحف محظورة، وانذارها أو وقفها أو إلغاؤها بالطريق الإداري محظور.

وأيضا مخالفة القرار المطعون عليه لنص م 3 من القانون رقم 180 لسنه 2018 المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 1 سبتمبر 2018، والتي تنص على'' يحظر بأي وجه فرص رقابة على الصحف ووسائل الإعلام المصرية، ويحظر مصادرتها أو وقفها أو اغلاقها".

وقررت المحكمة التأجيل للجلسة المسائية، للاطلاع والرد.

فيديو قد يعجبك: