إعلان

نادي قضاة مصر يرد على تقرير "الأمم المتحدة" حول أحكام "عمليات رابعة"

02:24 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018

نادي قضاة مصر

كتب- طارق سمير:

أعرب نادي قضاة مصر، عن رفضه لتقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، الخاص بالأحكام الصادرة في قضية "غرفة عمليات رابعة".

وقال النادي في بيان صحفي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين: "تابع نادي قضاة مصر بمزيد من الأسف ما تناوله التقرير الصادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان، بشأن الأحكام الصادرة في أحد القضايا بالنقد والتعليق، والذي يعد تدخلًا سافرًا غير مقبول في أعمال القضاء المصري الشامخ المستقل ومساسًا بضمانات استقلال القضاء المنصوص عليها في المواثيق الدولية".

وأضاف النادي: "إذ يؤكد نادي قضاة مصر على استقلال القضاء المصري وعدم قبوله على مدار تاريخه العريق أي تدخل من أي جهة داخلية كانت أم خارجية، وإن القوانين والتقاليد القضائية التليدة والأعراف العلمية الراسخة تحظر التعليق على الأحكام القضائية والمساس بها خاصة وإذا تناول هذا التعليق حكما لم يستنفذ بعد طرق الطعن عليه وذلك كله تفاديا لمظنة التأثير على قضاء الطعن".

وطالب النادي، كافة المؤسسات الخارجية والداخلية بالامتثال للمواثيق الدولية والأعراف والتقاليد القضائية والانصياع لأحكام القانون وعدم تناول الأحكام القضائية صونًا لمكانة القضاء وتوطيدًا لاستقلاله.

فيديو قد يعجبك: