إعلان

نشرة الحوادث الصباحية عن يوم الأربعاء 8/8/2018

08:00 ص الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم؛ بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم مصراوي فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

إغلاق شارع 26 يوليو لمدة عام كامل بسبب أعمال مترو الأنفاق

أفادت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بإغلاق شارع 26 يوليو في الوصلة من تقاطعه مع شارع طلعت حرب إلى تقاطعه مع شارع رمسيس، وذلك نتيجة أعمال الصيانة بخصوص محطات مترو الأنفاق، لمدة عام كامل نظراً لطول مرحلة الصيانة.

فيديو وصور| حريق هائل بسينما ريفولي وسط القاهرة والمطافئ تحاول السيطرة

نشب حريق منذ قليل في سينما ريفولى بوسط القاهرة، داخل الدور الأرضي وأمتدت نيران اللهب إلى الأدوار العليا، وانتشرت سحابة من الدخان الكثيف وغطت سماء وسط العاصمة.

غلق شارع أحمد حلمي في الاتجاهين لمدة ساعة يومياً لتوسعة محور روض الفرج

وأعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن بدء تنفيذ أعمال عبارة عن ربط التوسعة الخاصة بكوبري محور روض الفرج مع كوبري أبو وافية، مما يستلزم غلق شارع أحمد حلمي في الإتجاهين ساعة يوميا لمدة 3 أيّام لرفع وتركيب كمر حديدى لتوسعة كوبري ابو وافية موضحةً أن الغلق سيكون لمدة ساعة يوميا في الفترة من يوم 8/ 8/ 2018 وحتى يوم 10/ 8/ 2018 من الساعة واحدة صباحا وحتى الساعة الواحدة والنصف صباحا، ومن الساعة الثالثة صباحا وحتى الساعة الثالثة والنصف صباحا.

محاكمة المتهمين بـ "كتائب أنصار الشريعة"

تستكمل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، سماع مرافعة الدفاع في قضية محاكمة 23 متهمًا بينهم 4 هاربين، بارتكاب جرائم قتل مقدم شرطة و11 فرد شرطة، والشروع في قتل 9 آخرين، ومواطن في القضية المعروفة إعلامياً بـ "كتائب أنصار الشريعة".

دعوى توقيع الكشف الطبي على الإعلاميين

تنظر الدائرة الثانية مفوضين بمحكمة القضاء الإداري، دعوى توقيع الكشف الطبي على الإعلاميين ومقدمي البرامج والضيوف، وضرورة تقديم شهادة طبية تفيد بصحة الحالة النفسية وعدم تعاطي المخدرات أو المسكرات، وطالبت الدعوى، بإلغاء القرار السلبي بامتناع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن إصدار قرار يلزم الإعلاميين في القنوات الأرضية والفضائية، بتوقيع الكشف الطبي عليهم.

دعوى حل مجلس إدارة النادي الأهلي

تستعد محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، لنظر أولى جلسات الدعوى المقامة من أيمن محفوظ المحامي، للمطالبة بحل مجلس إدارة النادي الأهلي، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها تركي آل شيخ، على مواقع التواصل الاجتماعي بتلقي مجلس الأهلي تبرعات مالية وصلت لـ 256 مليون جنيه، ولم يرد عليه مجلس الأهلي بأية مستندات.

محاكمة 292 متهمًا بمحاولة "اغتيال السيسي"

تنظر المحكمة العسكرية، جلسة محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية، ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

فيديو قد يعجبك: