إعلان

من بولاق للهرم.. 3 وقائع بطلها "كلب" والضحايا "جيران"

12:39 م الإثنين 27 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

قبل مرور شهر على حكم محكمة جنح بولاق الدكرور بحبس "سيد. ع" الشهير بـ "سيكا" سنتين، في اتهامه بحيازة حيوان وترويع المواطنين به والبلطجة، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ "كلب فيصل"، شهدت محافظة الجيزة واقعة مماثلة بطلها عاطل حرض كلبه على جارته بمنطقة الطالبية؛ بسبب خلافات الجيرة محدثًا إصابتها بالقدم اليسرى إلا أنه سقط في قبضة مباحث الهرم برئاسة اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

تلقى العميد أسامة عبد الفتاح، رئيس مباحث غرب الجيزة، بلاغا من "قمرة.س"، 22 سنة، ربة منزل مقيمة بالطالبية، مصابة بنهش حيواني بالقدم اليسرى، بتضررها من "سامح.أ"، 30 سنة، عاطل، والمفرج عنه حديثاً في قضية "استعراض قوة".

واتهمت السيدة المتهم بتعديه عليها بالسب والشتم، وتحريض الكلب الخاص به بعقرها حال صعودها العقار سكنها مما أدى إلى حدوث إصابتها المشار إليها؛ بسبب خلافات سابقة حول الجيرة.

عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد الصغير، رئيس مباحث الهرم، ومعاونه الرائد هان عجلان من ضبط المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة.

وفي نهاية الشهر الماضي، قضت محكمة جنح بولاق الدكرور بحبس "سيد.ع" الشهير بـ "سيكا" سنتين، في اتهامه بحيازة حيوان وترويع المواطنين به والبلطجة، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ "كلب فيصل".

وكانت النيابة استمعت لأقوال "أحمد.م" 22 سنة عامل بناء والمجني عليه في واقعة كلب فيصل، والذي نفى في التحقيقات وقوع أي اعتداء عليه من جانب المتهم المعروف بسيد سيكا، مؤكدًا أن ما تم بينهم كان على سبيل الهزار.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم سيد سيكا، بمنطقة شارع العشرين بفيصل، بعد تداول فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء ترويعه شاب بواسطة كلب، وإصابته في يده، وشروعه في سرقته.

وقالت الداخلية في بيان لها، في وقت سابق، إن أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، كثفت جهودها لتحديد وضبط مرتكب واقعة قيام أحد الأشخاص بترويع أحد المواطنين باستخدام "كلب" بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور وتداول مقطع فيديو يتضمن الواقعة بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

وتم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (سيد . إ . ى) – وشهرته سيد سيكا - 21 سنة – عاطل – ومقيم بدائرة القسم – سبق اتهامه في قضية مخدرات، كما أمكن تحديد شخص المجنى عليه، (أحمد . م . م) – 20 سنة – عامل – ومقيم بدائرة القسم .

وباستدعاء المجنى عليه، أقر بأن الواقعة منذ حوالي عام ونص، ولم يقم بالإبلاغ عنها، وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم وضبطه، واعترف بارتكاب الواقعة بقصد الاستعراض، وقيامه بنشر مقطع الفيديو المتضمن الواقعة على صفحته بموقع فيس بوك على سبيل الدعابة، وأشار إلى نفوق الكلب منذ حوالي 8 أشهر.

وفي 4 أغسطس من الشهر الجاري، كشفت تحريات رجال البحث الجنائي بالجيزة ملابسات مقطع فيديو متداول بشأن اقتراب كلبين شرسين من فتاة بمركز الحوامدية، جنوب المحافظة.

جهود البحث والتحري للرائد هاني عماد، رئيس مباحث الحوامدية -آنذاك- أكدت أن الواقعة تختلف جملة وتفصيلاً عن "كلب فيصل"، وأن الأمر محض صدفة أثناء مرور الشابين بطريق مصر أسيوط الزراعي، ولا يوجد تعمد لإيذاء الفتاة.

واصطحبت قوة بقيادة النقيب عبد العزيز فرحات، معاون المباحث، الشابين إلى ديوان القسم، وتبين أن الكلبين ضمن منظومة حراسة سنتر تعليمي بالقرب من مكان الواقعة، وأن الشخصين لم يتعمدا تهديد الفتاة أو ترويعها، خاصة أن المقطع يوضح إبعاد أحدهما للكلب، ومنعه من عقر الفتاة، خاصة أنها جارتهما.

وحضرت الفتاة، وتصالح الطرفان، خاصة أن علاقة جيرة تربطهما، وتعهد المسؤول عن الكلبين بعدم مغادرتهما أسوار السنتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان