إعلان

التحقيقات في مقتل الأنبا إبيفانيوس: "أشعياء وفلتاؤوس" اتفقا على قتله قبل شهر من التنفيذ

11:59 م الأحد 19 أغسطس 2018

الأنبا إبيفانيوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمس الأحد، بإحالة المتهمين وائل سعد تواضروس ميخائيل "الراهب سابقًا باسم أشعياء المقاري"، والراهب فلتاؤوس المقاري وبالميلاد ريمون رسمي منصور إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وقيدت القضية برقم "3067 لسنة 2018 جنايات وادي النطرون.

وكشفت النيابة العامة في بيان لها أن الإحالة جاءت بعدما انتهت نيابة استئناف الإسكندرية من تحقيقاتها التي كشفت عن قيامهما بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبار مقار بوادي النطرون.

واعترف المتهمان في التحقيقات بأنهما على إثر خلافتهما مع المجني عليه الأنبا إبيفانيوس، اتفقا على قتله، قبل شهر سابق من تاريخ الواقعة، وأنهما نصبا كمينًا للمجني عليه بطريقه المعتاد من سكنه إلى كنيسة الدير لأداء صلاة قداس الأحد، وما أن شاهد المتهم الأول "أشعياء"، للمجني عليه تعدى عليه مسددًا له 3 ضربات متتالية على مؤخرة الرأس.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم الأول سدد ضربات للمجني عليه بواسطة الأداة التي أعدها لذلك (ماسورة حديدية) قاصدًا إزهاق روحه حال مراقبة المتهم الثاني (فلتاؤوس) للطريق والشد من أزره، وعقب تيقنهما من وفاة المجني عليه فرا هاربين.

وثبت من تقرير الصفة التشريحية، أن وفاة المجني عليه نتجت عن الإصابات الرضية والقطعية بالرأس وما صاحبها من تهتك وكسور ونزيف بالجمجمة.

وأحيلت أوراق القضية إلى محكمة استئناف الإسكندرية لمحاكمة المتهمين بجلسة عاجلة.

فيديو قد يعجبك: