إعلان

أبرزها "محاكمة حسن مالك والمتهمين باغتيال السيسي".. نشرة الحوادث الصباحية اليوم الأربعاء

08:00 ص الأربعاء 15 أغسطس 2018

القاهرة (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم مصراوي فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

نيابة مصر القديمة تكلف المعمل الكيميائي بفحص مضبوطات بحوزة تاجرة مخدرات

كلفت نيابة مصر القديمة الجزئية برئاسة المستشار محمد الطنباري، خبراء المعمل الكيميائي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المضبوطات في واقعة القبض تاجرة مخدرات، وبحوزتها كمية من مخدر الهيروين وإعداد تقرير فني بها.

فيما قررت النيابة العامة حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار في الهيروين، وطلبت تحريات المباحث حول النشاط الإجرامي للمتهمة.

عرض مواد مخدرة وأسلحة ضبطت بحوزة شقيقين بالطالبية على المعامل المختصة

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بعرض كمية من المواد المخدرة تم ضبطها بحوزة عاطلين بالطالبية على المعمل الكيماوي لفحصها، وكتابة تقرير واف عنها، وطلبت التحريات التكميلية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما أمرت بعرض الأسلحة المضبوطة بحوزتهم على المعمل الجنائي لفحصها.

وألقت مباحث الجيزة القبض على شقيقين عاطلين لاتهامهما بالاتجار بالمواد المخدرة بالطالبية، وضبط بحوزتهما 30 طربة من مخدر الحشيش، وكمية من الأقراص المخدرة والأسلحة النارية، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

محاكمة ضابط بإدارة مكافحة المخدرات

تنظر الدائرة 26 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة ضابط طبيب بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتهمة الحصول على مليون و200 ألف جنيه رشوة؛ مقابل الإفراج عن شحنات من المواد المخدرة المتحفظ عليها بأمر من النيابة العامة تقدر قيمتها بمئات الملايين من الجنيهات، لصالح شركة تصنيع أدوية.

تجديد حبس "مستريح القاهرة الجديدة"

تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، تجديد حبس "شادي. هـ"، على ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب على المواطنين.

وكشفت تحريات مباحث الأموال العامة، أنه عقب ورود عدد من البلاغات ضد المتهم صاحب شركة خاصة بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ مالية، وتبين من التحريات قيام المتهم بإنشاء شركة وهمية في مجال المقاولات بمنطقة النرجس، عمارات التجمع، واتخذها ستار للنصب والاحتيال على المواطنين.

محاكمة 292 متهمًا بمحاولة "اغتيال السيسي"

تنظر المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية، ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

محاكمة حسن مالك في "الإضرار بالاقتصاد القومي"

تنظر محكمة جنايات القاهرة "طوارئ"، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك، و23 آخرين في اتهامهم بقضية "الإضرار بالاقتصاد القومي".

ونسبت لهم اتهامات بتولي مسئولية اللجنة الاقتصادية المركزية التابعة لمكتب الإرشاد العام لجماعة الإخوان؛ التي تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد.

فيديو قد يعجبك: