إعلان

"متفجرات مسمومة".. حيلة الإرهابيين لزيادة الضحايا بمحاولة تفجير كنيسة مسطرد

07:55 م الأحد 12 أغسطس 2018

المضبوطات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي ومحمود السعيد:

أعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم الأحد، القبض على المتهمين المتورطين في حادث محاولة تفجير كنيسة العذراء في منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية.

قالت الوزارة في بيان لها، إن قطاع الأمن الوطني ضبط 6 متورطين في الحادث بينهم سيدتين، وهم: (محمد أحمد، ويحمل اسم حركي "زيزو"، موظف بالشركة المصرية لخدمات البترولية، سبق توليه مسئولية إحدى البؤر المعتنقة للفكر القطبي عام 1999، ويحيى كمال محمد، ميكانيكي سيارات، وصبري سعد محمد موسى، موظف بالشركة المصرية للخدمات البترولية).

كما ضمت الخلية الإرهابية – بحسب البيان – (رضوى عبد الحليم سيد، حاصلة على ليسانس آداب من العناصر النسائية التي لها دورا بارزا في مجال الاستقطاب والترويج للأفكار المتطرفة، وتوفير الدعم المالي للعناصر الإرهابية بتكليف من بعص الهاربين للخارج، وهيثم أنور معروف ناصر مواليد 16 فبراير 1974 القاهرة، ومقيم بالزاوية الحمراء، وسبق انضمامه لإحدى البؤر المعتنقة للفكر القطبي عام 1999، ونهى أحمد عبد المؤمن عواد مواليد 4 يناير 1980 القاهرة، وتقيم بالزاوية الحمراء، وهي شقيقة المضبوط محمد عواد).

وكشفت الوزارة أن عمليات الفحص بيَّنت أن المتهمين يحيي كمال ومحمد عواد، تقابلا مع الإرهابي القتيل عمر محمد أحمد بالقرب من الكنيسة، وانحصر دور الأول في استكشاف ومراقبة المكان مستخدمًا دراجة نارية بينما أعطى المضبوط محمد عواد إشارة البدء للإرهابي القتيل الذي كان يضع العبوة داخل حقيبة أسفل ملابسه.

وقال الإرهابيان محمد عواد ويحيى كمال، إنهما خططا لإحداث إصابات قاتلة بمحيط الموجة الانفجارية في الكنيسة، إذ قاما بوضع مادة سامة على المسامير المستخدمة في تصنيع العبوة (التي انفجرت في الإرهابي أعلى كوبري مسطرد)، بحسب ما ورد في بيان وزارة الداخلية.

وأوضح البيان أنه عُثر بحوزة المتهمين على المضبوطات وهي: 2 سلاح آلي ورشاش عوزى وطبنجة عيار 9 مم و2 فرد خرطوش وكمية كبيرة من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة ونصف كيلو بارود و5 كجم من مادة النترات وكمية من بودرة الألومنيوم وسائل الاسيتون المستخدمين في تصنيع المتفجرات، ودائرة كهربائية وريموت كونترول كمية كبية من الألعاب النارية، برطمان به مادة سائلة مجهولة، وجوال به كمية من رولمان البلي، وكمية كبيرة من المسامير، ومبلغ مالي قدره نصف مليون جنيه مصري، بالإضافة لـ 3 سيارات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان