إعلان

بعد ضبط 272 طنا.. مسؤولو مصنع علف شهير بأكتوبر: "منتجاتنا سليمة"

10:03 م الخميس 05 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تب - محمد شعبان:

في 28 مايو الماضي، أعلنت مديرية أمن الجيزة، ضبط كمية كبيرة من أعلاف الدواجن داخل مصنع غير مرخص في مدينة السادس من أكتوبر، حاز الخبر آنذاك على اهتمام الكثيرين خاصة العاملين في المجال، نظرًا لكبر حجم المضبوطات داخل أحد أشهر المصانع.

مسؤولون عن المصنع الشهير تواصلوا مع "مصراوي"، وقدموا مستندات تفيد بصحة موقفهم، وأهمها ترخيص سارٍ لمدة عام صادر من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة بتاريخ 25 يوليو 2017، وآخر بتاريخ 11 يونيو 2018 سارٍ لمدة 3 سنوات.

وبحسب المحضر الرسمي، تمكنت مأمورية من ضبط المدير المسؤول "شريف. ع"، 48 سنة، وبحيازته 272 طن أعلاف وحجر جيري غير صالحة للاستهلاك، داخل المقر الكائن في المنطقة الصناعية الثالثة.

وتفيد المستندات التي حصل عليها "مصراوي" بأن قوات الشرطة تحفظت على 9 أنواع من المواد المستخدمة في إنتاج الأعلاف لأخذ عينة فقط، ومن ضمنها كمية من الحجر الجيري، مؤكدين أنه ضمن المواد الداخلية في تركيب العلف بنسبة 1.5% وفقًا لمواصفات معهد بحوث الإنتاج الحيواني.

وقدم القائمون على إدارة المصنع فواتير تفيد بتوريد كميات من الحجر الجيري لاستخدامها في إنتاج العلف وآخرها بتاريخ 9 مايو 2018 بقيمة 1995 جنيهًا، بالإضافة إلى حرصهم على فحص عينات من العلف داخل مركز خدمة تغذية الحيوان والدواجن قبل طرحه للبيع.

وردًا على اتهامهم بإضافة بودرة سيراميك على مصنعات أعلاف الدواجن بدلًا من مادة الكالسيوم، نفى مسؤولي المصنع ذلك جملة وتفصيلًا، مؤكدين: "لدينا مزارع تربية دواجن على أعلى مستوى، ونقدم لها نفس العلف".
أعلاف الدواجن (1)أعلاف الدواجن (2)أعلاف الدواجن (3)أعلاف الدواجن (4)أعلاف الدواجن (5)

فيديو قد يعجبك: