إعلان

مقتل 5 عناصر من حركة حسم وضبط 5 آخرين في مداهمات بالقليوبية والقاهرة

07:40 م الثلاثاء 31 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل 5 من عناصر حركة حسم الإرهابية في تبادل إطلاق النار أثناء استهداف قوات الشرطة لأحد الأوكار بمنطقة العبور في محافظة القليوبية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني بصدور تكليفات من قيادات الحركة بالخارج لعناصرهم بالبلاد الإعداد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الإستقرار داخل البلاد .

تم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد عدد من العناصر القائمة على ذلك التحرك والسابق رصد تورط بعضهم فى إرتكاب عدد من العمليات الإرهابية السابقة كما أمكن تحديد الأوكار التنظيمية التى يتخذونها مقراً لإختبائهم والإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية .

تم مداهمة تلك الأوكار ( عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا ) إحداها بمنطقة العبور، حيث بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات حال الاقتراب من وكرهم، وأسفر التعامل مع مصدر النيران عن مصرع 5 عناصر تم تحديد 4 منهم.

وبمداهمة وكر تنظيمي آخر بمنطقة المرج بالقاهرة، أمكن ضبط عدد 5 عناصر إرهابية، وعثر بحوزتهم على ( بندقية آلية – بندقية خرطوش – كمية متنوعة من الذخائر ) .

كما تم استهداف وكر بمنطقة السلام بالقاهرة والذي تتخذه عناصر حركة حسم كمخزن للأسلحة والذخائر، وعُثر على ( 6 بندقية آلية ، 3 بنادق خرطوش ، كمية كبيرة من الذخيرة الآلية ) مخبأة أسفل كمية من الرمال بالوكر المشار إليه .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها، وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

فيديو قد يعجبك: