إعلان

"السويتشات والريليه".. التحقيقات تكشف تفاصيل خطيرة في حادثتي المرازيق ومترو المرج

02:14 ص الأربعاء 25 يوليو 2018

حادث قطار البدرشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن عدة مفاجآت كارثية في حوادث السكة الحديد ومترو الأنفاق التي وقعت الفترة الماضية، إذ قالت التحقيقات إن ضعف الرقابة والإشراف من جانب مسؤولي وزارة النقل وهيئتي السكة الحديد والمترو في حادث قطار البدرشين وانقلاب عربتي المترو هو السبب الرئيس وراء تلك الحوادث وتكرر الأعطال.

وأكد كهربائي محطة المرازيق سيد قرني، أمام النيابة العامة، إنه أصلح عطلاً في المحطة يوم الخميس السابق على الحادث "السويتشات أعطالها كتير واحنا ما بنغيرهاش إلا لما تتلف خالص".

فيما أقر مسؤول برج المراقبة بمحطة المرازيق أن زميله في الوردية السابقة أبلغه بوجود عطل في سويتش التحويلة "علمنا تجربة للتحويلة واشتغلت وبعدها حصلت الحادثة".

وأوضحت تحقيقات فرق النيابة العامة التي تشكلت لفحص أسباب حادث المرازيق وتكرر الأعطال في السكة الحديد أن العمال والفنيين بالسكة الحديد يُصلحون الأعطال بأيديهم دون تقييم حقيقي لنجاح تلك الإصلاحات في منع الحوادث، مؤكدةً أن ضعف المسؤولية الإشرافية والرقابة القيادية ضخّم من كارثية الحوادث وزاد عددها.

كما كشفت التحقيقات في انقلاب عربتي مترو المرج أن ناظر المحطة القديمة يسمح لمسؤولي الإشارات بالدخول لغرفة الأجهزة دون التأشير على كشف قيد القطارات، ويوافق على عمل الكوبري على "الريليه" كابل التشغيل.

كما أشارت التحقيقات إلى تقاعس المسؤولين بالشركة المصرية لتشغيل المترو عن تركيب كاميرات داخل أو خارج غرفة التحكم الخاصة بالمحطة ما ساهم في وقوع الحادث.​

فيديو قد يعجبك: