إعلان

فيديو.. مريض على قوائم الانتظار: "بعاني من سنة ومبادرة الرئيس أنقذتني" وأخر: "خدمة لا تقدر بثمن"

12:56 ص الأحد 22 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

قال "رأفت محمد" أحد المرضى الذين استقبلتهم مستشفى الشرطة بالإسكندرية كبداية لتنفيذ المشروق القومي الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه كان يعاني منذ أكثر من عام من مرض قصور الشريان التاجي، وأنه كان على قوائم الانتظار.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قطاع الخدمات الطبية بالوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة فيما يخص حالات المرضى، لإنهاء قوائم الانتظار لمرضى العمليات الجراحية الحرجة وفق برنامج زمني محدد، وذلك في إطار المشروع القومي الذى تشارك فيه كافة مؤسسات الدولة بتوجيه من رئيس الجمهورية

أضاف المريض أنه بمجرد رؤيته مبادرة الرئيس على شاشة التلفزيون، تم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة له خلال 24 ساعة، وتم تنفيذ قوائم الانتظار له داخل مستشفى الشرطة.

واستقبلت مستشفى الشرطة بالإسكندرية 5 حالات ( علي حسين عطية، ورأفت محمد محروس، وراوية رمزي، وفايزة محمد، وسناء حسن)، من القائمة المحددة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، كبداية لتنفيذ توجيه رئيس الجمهورية، وتم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة لهم تمهيداً لإجراء عملية قسطرة قلبية وتركيب دعامة .

فيما قال مريض أخر إن "الخدمة لا تقدر بثمن"، وأضاف بقوله: "مصر غالية علينا واحنا ولادها ربنا يخلي لينا مصر"

يأتي ذلك انطلاقاً من الدور المجتمعي لوزارة الداخلية للمساهمة في توفير الرعاية الطبية للمواطنين، وجار استمرار التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لاستقبال الحالات المرضية وفقاً للقوائم المحددة.

فيديو قد يعجبك: