إعلان

دفاع العريان والبلتاجي يلتمس براءتهما من تهم "أحداث مكتب الإرشاد"

07:15 م الإثنين 02 يوليه 2018

عصام العريان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

التمس المحامي كامل مندور دفاع القياديين في جماعة الإخوان المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي، براءتهما من التهم المنسوبة إليهما في قضية إعادة محاكمة المرشد العام للإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و11 آخرين من قيادات الجماعة بالقضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد"، لاتهامهم بالقتل العمد والشروع فيه.

وخلال نظر القضية بجلسة اليوم، التمس مندور في بداية مرافعته أمام الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، ببراءة المتهمين تأسيسًا على 6 دفوع قانونية منها؛ بطلان أمر الإحالة التكميلي طبقًا للمواد 214 فقرة /4 و214 مكرر و214 مكرر أ والمادة 10 إجراءات جنائية.

كما دفع بعدم قبول الدعوى الجنائية المرفوعة بالنسبة إليهما، لرفعها في غير المسلك الذي حدده القانون، كما دفع ببطلان الدليل المستمد من المضبوطات لكونها ضبطت في وقت لم يكن للمتهمين أي سيطرة على المكان بعد اقتحام المهاجمين واحتلالهم لها، كما دفع بامتناع العقاب على الأفعال المسندة إلى المتهمين لتوافر حالة الدفاع الشرعي بالمادة 61 عقوبات والمواد 245 عقوبات، كما دفع بشيوع الاتهام بوجود إطلاق من جهات أخرى خلاف مكتب الإرشاد.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي، وحسن السايس، وحضور أحمد وائل وكيل نيابة حوادث جنوب القاهرة، بسكرتارية حمدي الشناوي ومحمد الجمل.

كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.

وجهت النيابة إلى قيادات الجماعة عدة تهم منها؛ القتل العمد والشروع فيه والاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات، والمعدات اللازمة لذلك؛ مقابل مبالغ مالية ووعد منهم بأداء العمرة لكل منهم مقابل قتل أي من المتظاهرين أمام مقر جماعة الاخوان المسلمين بالمقطم.

فيديو قد يعجبك: