إعلان

إحالة عصابة يتزعمها ضابط شرطة لسرقة الماشية بالعياط للجنايات

10:28 م الخميس 19 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

أحال المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، ضابط شرطة ومتهمين اثنين إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بتكوين عصابة لسرقة سيارات الماشية على الطريق الإقليمي الدولي بمركز العياط .

باشر التحقيقات المستشار محمد خالد رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، وأكدت أن القوات المتمركزة على الطريق الإقليمي الدولي ألقت القبض على ضابط شرطة برتبة رائد يدعى "ع. ا" عقب استغاثة مزارع بتعرضه للسرقة بالإكراه على يد 3 ملثمين.

وأضافت التحقيقات أن الضابط يتزعم العصابة، ويستعين بمسجلين خطر لتنفيذ جرائم السرقة بالإكراه، ويتولي تغطيتهما لحين الانتهاء، ويشاركهما في التنفيذ أحيانا، حيث يخفون جميعا وجوههم بأغطية سوداء اللون ويستولون على السيارات المحملة بالماشية أو مبالغ مالية من تجار الماشية ويقتسمونها فيما بينهم أو يقومون ببيع الماشية.

وتبين أن المتهمين في سبيل استيقاف سيارة ربع نقل شيفروليه لسرقتها أطلقوا أعيرة نارية من طبنجة الضابط الميري وفرد خرطوش صوب السيارة، وأجبروها على التوقف، واستولوا عليها، وفروا هاربين .

وشرحت التحقيقات أن دورية أمنية أثناء تمشيط الطريق الإقليمي الدولي، وملاحظة الحالة الأمنية سمع النقيب محمد غريب معاون مباحث العياط استغاثة مواطن، وباستطلاع الأمر تبين أن سيارة لانسر حمراء اعترضت طريقه وهبط منها شخصين هدداه باسلحة نارية واجبراه علي ترك سيارته ربع نقل محملة بالماشية وفروا هاربين بالسيارة وحمولتها .

اخطرت الدورية الامنية الرائد إمام شعلان رئيس مباحث نقطة شرطة المتانيا بخط هروب المتهمين في اتجاهه فنصب كمينا أعلى الكوبري، وإخطار باقي الدوريات الأمنية، وإغلاق الطريق حتى ظهرت السيارة فتم استيقافها وبالاستعلام عن هوية قائدها تبين أنه ضابط شرطة برتبة رائد بالمرور وأثناء فحص كارنيه الشرطة الخاص به، ظهرت السيارة المحملة بالماشية، وتوقفت على بعد أمتار وفور رؤية مستقليها الكمين هربا اإلى المنطقة الجبلية متخلين عن السيارة.

ألقي القبض على الضابط، وأحيل إلى النيابة العامة، وتم ضبط المتهمين الهاربين، وأقروا بارتكاب الجريمة واعترف المتهم الثاني بارتكاب 4 جرائم بذات الأسلوب، وأنهم بدأوا نشاطهم منذ قرابة 3 أشهر ،فوجهت لهم النيابة اتهامات السرقة بالإكراه وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

وأسفرت المعاينة عن العثور على فارغ من 9 مم بمسرح الحادث أطلقت من طبنجة الضابط المتهم، وفوارغ من فرد خرطوش، ف
أمرت النيابة بتحريز الأسلحة المضبوطة، وإرسالها إلى الأدلة الجنائية لفحصها ومضاهاتها بالفوارغ المحرزة .

وفحصت قوة برئاسة النقيبين عبد الحميد الجيار ومحمد مصباح معاونا مباحث العياط السيارة المسروقة فعثر بداخلها علي "إيشاربات" سوداء اللون التي استخدمها المتهمان لإخفاء وجهيهما.

وأقر الضابط المتهم بتزعمه تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات على الطريق الإقليمي الدولي خاصة سيارات تجار الماشية لحملهم الدائم لمبالغ ضخمة، وأدلى بهوية المتهمين الآخرين، وأن أحدهما نجل خاله، هارب من 4 جنايات بأحكام بالسجن تتراوح بين 15 - 20 سنة، والآخر صديقه.

تسلمت النيابة تحريات المباحث الجنائية بالجيزة والامن العام حول الواقعة وتقارير الأدلة الجنائية حول الأسلحة، وأمرت بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.

فيديو قد يعجبك: