إعلان

وزير الداخلية الأسبق: "مرسي" كان مسؤول المجموعة الأمنية بـ"التحرير" وقت الثورة

07:11 م الخميس 19 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

أدلى، اليوم، اللواء محمود وجدي، وزير الداخلية الأسبق، بشهادته في قضية "التخابر مع حماس"، مؤكدًا أن الرئيس المعزول محمد مرسي كان المسؤول عن المجموعة الأمنية الإخوانية داخل ميدان التحرير خلال أحداث ثورة 25 يناير.

وقال اللواء "وجدي"، إن هذه المجموعة كانت تضم قيادات الجماعة، وهم: "محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، وأيمن هدهد"، وكانت تتحكم في الدخول و الخروج من وإلى ميدان التحرير، وكان "مرسي" يستفسر منهم يوميًا عن حالة الميدان.

وأضاف وزير الداخلية الأسبق خلال في شهادته، أن خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أكد على أن الحركة شاركت في الثورة المصرية منذ اليوم الأول.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا و حسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

فيديو قد يعجبك: