إعلان

حارس وجدي غنيم ينتحل صفة ضابط شرطة للسطو على شركة سودانية (فيديو)

02:54 م الخميس 19 يوليو 2018

المتهمين

كتب – فتحي سليمان:

كشفت تحريات مباحث القاهرة عن مفاجأة في واقعة السطو المسلح على شركة شحن سودانية بوسط القاهرة، بعد مناقشة المتهمين الـ 7 مُنفذي الواقعة، والتحري عن سوابقهم الإجرامية تبين أن أحدهم مُدان في قضية إرهابية، ومحكوم عليه بالحبس 25 سنة في خلية وجدي غنيم الإرهابية بالجيزة.

وألقى رجال مباحث عابدين أمس، القبض على كلً من (أبانوب.س"، و"جون.ن"، و"محمد.ا"، و"مجدي عثمان جاه"، و"طارق.م"، و"وليد.ح"، و"أحمد.إ"، و"طارق.ص"، و.هـ" ولكن عقب قيامهم بانتحال صفة رجال شرطة وكسر باب شركة سودانية للشحن وتهديد موظفين بالشركة بسلاح ناري وتوثيقهما باستخدام أفيز بلاستيك، والاستيلاء على خزينة حديدية بداخلها مبلغ مليون جنيه و6 آلاف دولار.

ودلت تحريات المباحث، والكشف الجنائي على المتهمين، أن المتهم الرابع "مجدي عثمان جاه الرسول" 40 سنة، سبق الحكم عليه بالمؤبد غيابياً في القضية، رقم 397 لسنة 2014 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلامياً بـ "خلية وجدي غنيم"، والتي قضت الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، فيها بالإعدام شنقاً لـ "وجدي غنيم" واثنين آخرين، والمؤبد للمتهم المذكور وكلً من محمد عصام الدين و محمد عبد الحميد و أحمد محمد طارق (حضوري) وسعيد عبد الستار.

وأفادت تحقيقات الجهات الأمنية والقضائية في واقعة سرقة شركة الشحن، أن المتهمين يعملون "بودي جاردات"، ولهم سوابق في قضايا تشاجر ووضع يد على الأراضي وبلطجة، كما أن المتهم الرابع، كان يعمل حارس ومعاون لمجدي غنيم، وأنهم راقبوا مقر الشركة عدة مرات عقب ترددهم على منطقة وسط البلد، ثم بدرت إلى ذهنهم سرقة الشركة اعتقاداً منهم أن أصحابهما سودانيين ولن يتقدموا ببلاغات إلى قسم الشرطة او التوصل إلى أوصافهم.

أضافت التحقيقات أن المتهمين كسروا باب الشركة، بأقدامهم، وأمروا الموظفين المتواجدين فيها بالرقود أرضاً، بعدما اخبروهم بأنهم قوة من قسم الشرطة حضرت للتفتيش، ثم أوثقوهما، واستولوا على الأموال ولاذوا بالهرب.

وعن طريق القبض عليهم، قالت مذكرة التحريات أن العميد حاتم بيباني رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة شكل فريق بحث قاده العقيد وائل الشموتي مفتش المباحث، وشاركت فيه قوة من قسم الشرطة بقيادة المقدم حسام العشماوي والرائدان علاء أبو المجد ومحمد الجمال معاونا مباحث القسم نجحوا في ضبط المتهمين.

وأقر المتهمون أمام اللواء محمد منصور، مدير المباحث بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر أُحيل إلى النيابة العامة التي قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: