إعلان

لطلاب الثانوية العامة والأزهرية.. تعرف على شروط الالتحاق بكلية الشرطة

02:27 م الإثنين 16 يوليه 2018

كتب- علاء عمران:

كشف اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، معايير القبول للالتحاق بكلية الشرطة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية لعام 2018 بحد أدني 65% وبتقدير جيد بالنسبة لقسم الضباط المتخصصين موضحا إلى أن مواعيد فتح باب القبول للالتحاق بالكلية سيكون من 28 يوليو حتى 13 أغسطس لمدة 18يومًا.

وأوضح اللواء أحمد ابراهيم، أن المعايير تتضمن على المتقدم أن يكون مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي.

وأشار مساعد وزير الداخلية، على هامش فعاليات مؤتمر تشمل الشروط، إلى أن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة، بطول 165 سم، وعرض صدره 83 سم، ووزنه يساوى طول الطالب ناقص 90، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف، وأن يجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%، وأن يجتاز الطالب الكشف النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الإعادة.

ويخوض الطالب اختبارًا رياضيا وله حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة رسوبه أن يخضع الطالب لكشف السمات، لقياس قدرات والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق الإعادة للراسب، وأيضا أن يمثل الطالب أمام لجنة الاختيار "الهيئة"، التي تقوم بتطبيق القوانين واللائحة الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكُلية الشُرطة، بحد أدنى مجموع 65 في المائة لهذا العام، فضلا عن حد أدنى تقدير جيد بالنسبة لقسم الضباط المتخصصين في التخصصات التي تمثل احتياجا أساسيا لقطاعات وزارة الداخلية.

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة أن مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو الجاري ولمدة 21 يوما حتى يوم الاثنين 13أغسطس المقبل، من خلال شبكة الإنترنت وللطلبة الحاصلين عن الشهادة الثانوية من الخارج والشهادات الأجنبية اعتبارا من يوم السبت الموافق 28 يوليو الجاري ولمدة 17يوما من خلال مكتب التنسيق بكلية الشرطة.. وبالنسبة للضباط المتخصصين، تبدأ مواعيد التقديم اعتبارا من يوم السبت 28 يوليو الجاري ولمدة 17يوما.

وأشار إلى أنه تم توفير عدة تيسيرات للمتقدمين بأكاديمية الشرطة ومن بينها إعلان نتائج وتحديد مواعيد الاختبارات عبر موقع الوزارة الإلكتروني وتوفير منافذ للتصوير الفوتوغرافي الفوري وصحيفة الحالة الجنائية وتوفير لجنتين للاستعلام والرد على أي استفسارات الطلبة فضلا عن توفير خط هاتفي.

فيديو قد يعجبك: