إعلان

مباحث القاهرة توقع تشكيل عصابي لسرقة السيارات ومساومة أصحابها ببدر

02:53 م الأحد 15 يوليه 2018

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي سليمان:

تمكنت مباحث القاهرة من القبض على ثلاثة عاطلين لقيامهم باعتراض سيارة شاب والاستيلاء عليها بالإكراه ومساومته على دفع مبلغ 20 ألف جنيه لردها لصاحبها، تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة للمباحث أمر بإحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.

كان قد تبلغ لقسم شرطة بدر من "أحمد.م"، 34 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم مركز قليوب-قليوبية، بأنه حال سيرة بسيارته رقم 28898 ملاكي القليوبية ماركة ميتسوبيشي لانسر موديل 2017م فضي اللون بطريق السويس تجاه القاهرة ـ دائرة القسم، اعترضت طريقه سيارة ماركة هيونداي أكسنت رصاصي اللون لم يتمكن من التقاط أرقامها، ويستقلها 3 أشخاص ترجل منها شخصان ملثمان وهدده أحدهما بسلاح ناري كان بحوزته وأجبراه على التخلي عن السيارة، واستوليا عليها، وبداخلها هاتفين محمول ولاذوا بالفرار بالسيارتين ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وفي وقت لاحق حضر المبلغ لديوان القسم وقرر بتلقيه اتصال هاتفي من احد الهاتفان المستولى عليهما ساومه خلاله المتصل على دفع مبلغ 20 ألف جنيه مقابل إعادة السيارة وقام بمجاراة المتصل وسلمه المبلغ المشار إليه وأرشده عن مكان إخفاء السيارة بمنطقة وادي حجول-السويس.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن الهاتف المُستخدم في المساومة بحوزة شخص يدعى "يوسف.ع"، 26 سنة، عاطل، ومقيم الرائد ـ عرب الدهور ـ فيصل / السويس والسابق اتهامه في 3 قضايا أخرهم 1121 لسنة 2016م جنايات الجناين "سلاح بدون ترخيص" ومطلوب التنفيذ عليه في قضية "مخدرات" مقضي فيها بالسجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه وبحوزته الهاتفان المحمولان المستولى عليهما والمستخدم أحدهما في المساومة، السيارة رقم 53799 ملاكي السويس ماركة هيونداي أكسنت رصاصي اللون مقيدة باسم "أسامة علي أسامة" مقيم جبلاية السيد هاشم ـ الجناين-السويس" غير مُبلغ بسرقتها "(والمستخدمة في ارتكاب الحادث).

وبمواجهته بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وأضاف بإنفاقه مبلغ المساومة على متطلباته الشخصية وان السلاح الناري " بندقية خرطوش " المستخدمة في الواقعة ضبطت بحوزة شقيقه المدعو / ابراهيم عيد مسلم فريج ـ والمقيم بذات العنوان في القضية رقم 79 جنح أمن دولة طوارئ الجناين / السويس بتاريخ 6/7/ 2018م ومازال مقيد الحرية على ذمة ذات القضية حتى تاريخه، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهم والمضبوطات واتهمه بسرقته بالإكراه.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وإخطار اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع القاهرة بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: