إعلان

تأجيل محاكمة 30 متهمًا بقضية الانضمام لـ "داعش" لـ 21 يوليو

12:27 م السبت 14 يوليو 2018

كتب- صابر المحلاوي:

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم السبت، تأجيل ثاني جلسات محاكمة 30 متهماً بالانضمام إلى تنظيم إرهابي "داعش" في القضية رقم 147 لسنة 2018 قسم الوراق والمقيدة برقم 435 لسنة 2018 كلي شمال الجيزة، لجلسة 21 يوليو.

وجاء قرار التأجيل، للاطلاع على تقرير المعمل الجنائي، وإحضار جميع شهود الاثبات، مع استمرار حبس المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين وفتحي الرويني، وخالد حماد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد، وأحمد صبحي .

كانت النيابة العامة، أسندت للمتهمين بأنهم في غضون الفترة من عام 2015 حتي 27 فبراير 2018 بمحافظات الجيزة والإسكندرية، ومرسي مطروح، ودمياط وأسوان بجمهورية مصر العربية وخارجها، انضموا إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع، ومصالحة وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة، وسلطاتها من مزاولة عملها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة.

كما اسندت النيابة للمتهمين، الاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن انضموا إلى جماعة تابعة لتنظيم "داعش" تدعو لتكفير الحاكم، وشرعية الخروج علية، وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة، والشرطة ومنشأتها والمنشآت العامة واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، وكان الإرهاب وسيلة من وسائلهم التي يستخدمونه لتحقيق أغراضهم الاجرامية.

وأضافت تحقيقات النيابة، بأن المتهمون قاموا بتمويل الجماعة الإرهابية سالفة الذكر بان امدوها بالأموال والمعلومات والمقترحات بقصد استخدامها في ارتكاب الجرائم الارهابية ووفروا ملاذات أمنية لأعضائها مع علمهم بما تدعوا إليه هذه الجماعة وبوسائلها .

فيديو قد يعجبك: