• ثاني أكسيد الكربون ومأمورية نص الليل.. تفاصيل جديدة في واقعة "أطفال المريوطية"

    06:54 م الخميس 12 يوليو 2018
    ثاني أكسيد الكربون ومأمورية نص الليل.. تفاصيل جديدة في واقعة "أطفال المريوطية"

    موقع حادث أطفال المريوطية

    كتب - محمد شعبان وفتحي سليمان:

    كشف مصدران مسؤولان عن تفاصيل جديدة في قضية "أطفال المريوطية" الذين عُثر على جثثهم بالقرب من فيلا مهجورة بمنطقة المريوطية بالجيزة، أول أمس الثلاثاء.

    وقال المصدران -أحدهما بوزارة الداخلية والثاني بمديرية أمن الجيزة- إن سبب الوفاة هو استنشاق الأطفال الثلاثة لغاز ثاني أكسيد الكربون أثناء تواجدهم بمكان مغلق اندلع به حريق، وأن خروج جزء من أحشاء الجثامين ناتج عن حالة التعفن.

    وأكد المصدران -اللذان فضلا عدم ذكر اسميهما- في تصريحات لمصراوي، أن رجال البحث الجنائي يفحصون عددًا من المشتبه فيهم، سبق تورطهم في قضايا تسول وخطف أطفال، خاصة مع ثبوت أن الأطفال ليسوا أشقاء، ومن ثم استبعاد احتمالية ارتكاب جريمة أسرية.

    ولفت مصدر آخر مطلع على التحقيقات إلى أن رجال المباحث اشتبهوا في إحدى المنشآت بمحيط موقع العثور على الجثث، وأن مأمورية داهمتها، منتصف ليل الأربعاء، للاشتباه في وقوع حريق بداخلها منذ أيام، لكن تبين أنه "اشتباه سلبي".

    وذكرت التحقيقات أن شهود العيان الذين استمعت لأقوالهم أكدوا سماعهم نباح كلاب ضالة حول أكياس سوداء، ما دعا الجميع إلى الاقتراب ليكتشفوا جثث الأطفال، وسرعان ما أبلغوا بالشرطة، وأن مناظرة الجثث دلت على وجود آثار حرق.

    وأوضحت التحقيقات أنه بفحص أجهزة الأمن لبلاغات المتغيبين تبين عدم وجود بلاغات باختفاء أطفال في دائرة قسمي شرطة الطالبية والعمرانية، نطاق مكان العثور على الجثث.

    وذكرت المناظرة لجثث الأطفال عدم وجود سرقة أعضاء بشرية منها، حيث لم يتبين بقر البطون أو آثار عمليات جراحية، وتبين أن الجثث الـ3 في حالة تعفن بعد تفجرها.

    واتخذت النيابة قرارات عدة في محاولة لكشف لغز الواقعة، ومن بينها تحاليل الـDNA، وتقرير الطب الشرعى لبيان سبب وفاة الأطفال، فضلاً عن فحص كاميرات المراقبة في الأماكن المحيطة بمكان الواقعة.​

    وشكل اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، فريق بحث بقيادة اللواء محمد عبدالتواب، مدير المباحث الجنائية، والعميد طارق حمزة، مفتش غرب الجيزة، وبمشاركة ضباط فرقة الطالبية والعمرانية بقيادة المقدم علي عبدالكريم، والرائد مصطفى عبدالله، رئيس مباحث الطالبية، والرائد معتصم رزق، معاون أول مباحث الجيزة، والرائد محمد المسلمي، معاون مباحث الشيخ زايد، والرائد هاني عجلان، والنقيبين محمد سعودي وأحمد صبري، معاوني قسم الهرم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان