إعلان

خالد علي في محاكمته بـ "الفعل الفاضح": "الأحراز اتبدلت"

01:03 م الأربعاء 06 يونيو 2018

خالد علي

كتب - صابر المحلاوي:

بدأت محكمة جنح مستأنف الدقي، برئاسة المستشار عماد الدرملي، اليوم الأربعاء، الاستماع لمرافعة دفاع المحامي الحقوقي خالد علي، في الاستئناف على حكم حبسه 3 أشهر في قضية "الفعل الفاضح".

وقال مالك عدلي، عضو الدفاع عن خالد علي، إن أحراز القضية التي أرفقته النيابة العامة، شهدت تلاعبًا، مشيرًا إلى أن ما قدمته المحكمة كانت اسطوانة مقدمه من المحامي سمير صبري مقدم البلاغ، والتي اتهم فيها "علي" لوحه بإشارة مسيئة عقب الحكم في قضية تيران وصنافير في يناير 2017.

وقال خالد علي في مرافعته أمام المحكمة، "إنه تم تبديل الـ "سي دي" الأصلي المرفق بالقضية بـ "سي دي آخر"، موضحًا أنه فوجئ في الجلسة الماضية أثناء تفريغ الأسطوانة بوجود 3 مقاطع فيديوهات مختلفة على الرغم من أن الاسطوانة الأصلية تضمنت مقطع فيديو واحد فقط مدته 42 ثانية.

وطالب المحامي نجاد البرعي، من المحكمة التصريح بالطعن بالتزوير في الاسطوانة المحرزة بالقضية، بعدما كشف خالد علي التلاعب في الأحراز ووجود شبهة تزوير فيها.

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، قضت في وقت سابق بحبس المحامي خالد علي 3 أشهر وكفالة ألف جنيه لاتهامه بالقيام بفعل فاضح خادش للحياء العام.

كشفت تحقيقات نيابة الدقي، أن المحامي خالد علي قام بفعل فاضح خادش للحياء العام، أثناء وجوده أمام مجلس الدولة، حيث أشار بحركة غير لائقة باستخدام يديه، عقب صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي "تيران وصنافير" في 16 يناير الماضي.

وأكدت تحريات المباحث صحة الواقعة المنسوبة للمحامي خالد علي، ونسبت له محاولته زعزعة الاستقرار، والتحريض ضد نظام الحكم، كما أكد تقرير الإذاعة والتليفزيون أن الصورة المتداولة للمحامي أثناء ارتكابه الفعل المذكور في الواقعة صحيحة.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: