إعلان

محامِ: إحالة بلاغ اتهام الفنان أحمد سعد بالتحريض على "ثورة جياع" لأمن الدولة

10:30 م الخميس 28 يونيو 2018

أحمد سعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

قال المحامي أشرف فرحات، إن النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال البلاغ المقدم منه ضد الفنان أحمد سعد، بعدما بث مقطع فيديو بعنوان "افرض" بتهمة إثارة الفوضى في البلاد، والتحريض على ثورة جياع، إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق.

وأكد "فرحات"، في تصريحات لمصراوي، اليوم الخميس، أن من المقرر أن تستدعيه النيابة خلال الفترة المقبلة للتحقيق معه فيما جاء في البلاغ، مشيرًا إلى أن النيابة العامة يمكنها متى كونت الرأي واطمأنت لصحة الاتهام أن تقوم بالتحقيق مع المشكو فى حقه، واتخاذ قرار أما بالإحالة للمحاكمة أو بالحفظ.

وكان "فرحات" قال في بلاغه الذي حمل رقم 6902: "في ثاني أيام العيد، خرج علينا المشكو في حقه فور الإعلان عن استمرار الحكومة في رفع الدعم تدريجيا وفق للخطة المعلن عنها منذ 2014، حيث تم رفع أسعار المحروقات، ببث فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يغني فيه بالصوت والصورة أغنيه تحت عنوان "افرض".

وأضاف مقدم البلاغ أن الأغنية جاءت كلماتها، مثيرة للفتن بين طبقات الشعب، خاصة وإن الزيادة لم تكن مفاجأة، حيث أعلنت عنها الدولة منذ فترة لسد عجز الموازنة.

وأشار إلى أن الفيديو مخالف لحرية الرأي والتعبير، حيث حرية الرأي والتعبير والتظاهر شيء ونشر الأكاذيب والفتن شيء آخر، موضحا أنه بالرجوع إلى قانون العقوبات تجد المواد 102 و102 مكرر تنظم جرائم النشر التي تضمن تهمة تكدير الأمن والسلم العام.

واختتم بلاغه قائلاً: "المشكو في حقه حاول إثارة الفوضى في البلد وخلق ثورة الجياع التي تدعو لها جماعة الإخوان الإرهابية، فضلا عن تناول القنوات المعادية للدولة هذا الفيديو مثل الجزيرة"، مطالبًا بفتح تحقيق في البلاغ، ومنع المشكو في حقه من السفر.

فيديو قد يعجبك: