إعلان

المستشار بخيت إسماعيل رئيسا لعمومية الفتوى والتشريع بمجلس الدولة

03:25 م الأربعاء 27 يونيو 2018

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

يتولى المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، رئاسة الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بالمجلس؛ وذلك اعتبارًا من أول يوليو المقبل خلفًا للمستشار يحيى دكروري الذي تنتهي ولايته في 30 يونيو المقبل.

ووجه المستشار يحيى دكروري كلمة لقضاة مجلس الدولة بمناسبة انتهاء العام القضائي 2017 / 2018 واكتمال مدة خدمته بمجلس الدولة قال فيها: "إن شرف القاضي الذي يعيش به وله؛ ليس مجرد أحلام أو خيال، لكنه واقع تطبيقي إذ هو الحارس المؤتمن على شرف الحقيقة، يستلهم ضميره ووجدانه بغية الإصلاح الخالي من أي انفعال، فالقاضي الحقيقي هو منهج تفكير وصحة ضمير متجرد من كل تأثير قادر على إنارة الطريق بفكره الواعي".

وأضاف دكروري: "لقد أدركنا في محراب هرم العدالة الإدارية هذا، أننا نستقل زورق العدل الذي لا يغرق بحثًا عن الحق والواجب، فنجد العدل فنحاول أن نستنهضه، ونجد الباطل فنحاول أن نزهقه، كل منا صاحب منهج في التفكير القانوني يحترم فيه التشريع، ويجتهد وفق احتياجات العدالة وإنزال العدل وصحيح حكم القانون".

ووجه دكرورى كلامه إلى قضاة مجلس الدولة قائلًا: "أنتم الثروة التي تتفاخر بها مصر أمام العالم، والمنهج الذي يعتز به الوطن ليقول للعالم أجمع أن مصر لديها قضاء".

فيديو قد يعجبك: