إعلان

أسرة "مجزرة الرحاب": لم نتسلم شهادات الوفاة.. ومصدر قضائي: لم تصدر

05:47 م الإثنين 18 يونيو 2018

مجزرة الرحاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي ومحمود السعيد:

نفى مصدر قضائي مُطلع على تحقيقات النيابة، الأخبار المتداولة على المواقع الإلكترونية، باستخراج شهادات وفاة المجني عليهم بحادث أسرة "مجزرة الرحاب" التي عثرت عليها الأجهزة الأمنية داخل فيلا بمدينة الرحاب في القاهرة الجديدة، فيما أكدت الأسرة عدم تسلمها الشهادات.

وأوضح المصدر القضائي، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ مصراوي، أنه لم يحدث حتى الآن أي تطورات بالقضية، مضيفا: مازالت النيابة تستمع للجنة الثلاثية التي أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بتشكيلها من الأطباء برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد، يوم 2 يونيو الماضي، لإصدار تقرير نهائي يكشف ملابسات الواقعة "القضية قيد التحقيق".

من جانبه قال فوزي عبدالمنعم شومان، والد "وفاء" المجني عليها وزوجة رجل الأعمال "عماد سعد"، إنه لم يتسلم شهادات الوفاه الخاصة بالضحايا الخمس.

وأضاف شومان في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه توجه الأربعاء الماضي، للنيابة العامة لمتابعة القضية، وأخبره أحد أعضائها أن القضية مازالت قيد التحقيق، وأن تقرير اللجنة الثلاثية المشكلة من النائب العام لم تنتهي من إعداد التقرير النهائي بالواقعة.

وعن استخراج شهادات الوفاة في تلك النوعية من القضايا؛ قال مصدر قضائي بالنيابة العامة، إن تصريح النيابة لأسرة الضحايا باستخراج شهادات الوفاة يعني توصل الطب الشرعي لسبب الوفاة وانتهائها من إعداد التقرير الطبي النهائي، منوهًا إلى أن ذلك لا يعني انتهاء النيابة من تكييف الواقعة سواء قتل أو انتحار أو إغلاق القضية.

وكشفت التحقيقات أن رجل الأعمال يدعى (عماد س.)، 56 سنة، وزوجته (وفاء ف.) 43 سنة، وأولاده (محمد) 22 سنة، و(نورهان)، 20 سنة، و(عبدالرحمن)، 18 سنة، عُثر على جُثثهم في حالة تعفن.

كان اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، أمر بتشكيل فريق بحث عال المستوى من ضباط البحث الجنائي، وقطاع القاهرة الجديدة، يعاونه فريق من قسم المساعدات الفنية والأدلة الجنائية والأمن العام لفكّ غموض الحادث.

فيديو قد يعجبك: