إعلان

حبس 8 متهمين بتكوين خلية "داعشية".. والنيابة: بايعوا أبوبكر البغدادي

01:14 م السبت 16 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية بإشراف المستشار وائل الدرديري، المحامي العام الأول بحبس 8 أشخاص بتهمة تكوين خلية تنتمي لتنظيم "داعش" الارهابي 15 يوما على ذمة التحقيقات بعدما نجح قطاع الأمن الوطني في إلقاء القبض عليهم بمنطقة كرداسة وعثر بحيازتهم على "كيسة كمبيوتر" تحتوي على عدد من المخططات التي أعدوها.

وأسفرت التحقيقات التي باشرها فريق من نيابة حوادث شمال الجيزة ترأسه المستشار محمد شرف رئيس النيابة، وضم حسين عامر ومحمود سكر وكيلا أول النيابة عن أن محضر تحريات الذي ورد من الأمن الوطني، يؤكد انعقاد لقاء بين أشخاص في كرداسة للتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية، وألقي القبض على متهم أرشد عن 7 آخرين ألقي القبض عليهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أعمارهم تتراوح بين 17 إلى 21 عاما من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وبايعوا أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، وانضموا إلى التنظيم عبر الإنترنت وتلقوا تعليمات بتنفيذ عمليات إرهابية في مصر، وتدرب أحد المتهمين على تصنيع المتفجرات عبر مقاطع فيديو بالإنترنت ونجح في تصنيعها باستخدام "مياه النار" ومواد كيماوية أخرى وأعد عددا من العبوات الناسفة لاستخدامها في استهداف منشآت حيوية.

كما تبين أن المتهم الرئيسي والبقية خططوا لتهريب أحد أعوانهم المحبوس على ذمة قضية ارتكاب أعمال عنف وانضمام لجماعة إرهابية من محبسه وتبادلوا فيما بينهم رسائل لوضع خطة التهريب .

وجهت النيابة للمتهمين اتهامات تأسيس وتكوين جماعة إرهابية وتصميم وتصنيع مواد متفجرة بهدف ارتكاب أعمال تخريبية والتخطيط لاستهداف منشآت حيوية.

فيديو قد يعجبك: