إعلان

واقعة "ريجيني".. النيابة العامة تدعو بإيفاد ممثل عن نيابة روما لحضور استرجاع كاميرات مترو الأنفاق

04:25 م الإثنين 07 مايو 2018

النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق

كتب- طارق سمير:

دعا النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، نظيره الإيطالي جوزيبي بينياتوني نائب عام روما إلى إيفاد ممثل عن النيابة الإيطالية للحضور إلى القاهرة لحضور عملية استرجاع تسجيلات كاميرات المراقبة بمحطات مترو الأنفاق التي تواجد بها الباحث الإيطالي جوليو ريجيني قبل اختفاءه ثم مقتله.

واستعرض بيان صادر عن مكتب النائب العام، تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجراها النائب العام بنظيره الإيطالي اليوم الاثنين، في ضوء الاتفاق المسبق بين الجانبين، للوقوف على آخر مستجدات التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في مصر بهدف الوصول إلى نتائج حاسمة حول واقعة مقتل الباحث الإيطالي.

وأشار البيان إلى أن نائب عام روما قرر أرسال وفد برئاسة مساعد النائب العام الإيطالي سيرجيو كولايوكو، ويضم خبراء فنيين إيطاليين لحضور عملية استرجاع البيانات.

وأكدت النيابة العامة أن خطوة استرجاع البيانات من كاميرات المراقبة يعول عليها الجانبان المصري والإيطالي آمالًا كبيرة للوصول إلى حقيقة واقعة اختفاء ومقتل "ريجيني"، والكشف عن مرتكبيها، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على حصول نيابة روما في نهاية الإجراءات الفنية على نسخة مما تم استرجاعه.

وأضاف البيان أن المكالمة الهاتفية تناولت الإشارة إلى ما يُتخذ من إجراءات تعمل النيابة العامة المصرية على استكمالها بناءً على المذكرة المسلمة من نيابة روما في ديسمبر الماضي وستكون نتائجها موضوع لقاء قضائي جديد سيعقد قبل نهاية يونيو المقبل.

وأكد البيان أن الطرفين جددا تعهدهما بالاستمرار في التعاون القضائي المشترك على نحو أكثر قربًا في ضوء الدور الإيجابي الذي يلعبه السفيران المصري والإيطالي.

فيديو قد يعجبك: