إعلان

أبرزهم أبو الفتوح وبوسي.. 5 مشاهير أمام القضاء ينتظرون كلمة الفصل

05:03 ص الأربعاء 30 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

تعددت الفترة الماضية، الدعاوى القضائية المقامة ضد عدد كبير من المشاهير والفنانين، بسبب تصريحات وسلوكيات ومخالفات يعاقب عليها القانون؛ ومن بين التهم التي وجهت لهم التصريح بالإساءة للغير، إصدار شيكات بدون رصيد، السب والقذف، أو غير ذلك من المخالفات التي تحدث مباشرة على شاشات التليفزيون، وهو ما دفع البعض للمطالبة بعدم ظهورهم في الإعلام مرة أخرى.

"مصراوي" يرصد في التقرير التالي أبرز الدعاوى القضائية التي تم رفعها الفترة الماضية ضد عدد من المشاهير:

الفنانة بوسي: شيكات دون رصيد

من المنتظر أن تصدر محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، اليوم الأربعاء، حكمها في قضية محاكمة المطربة بوسي، في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد لطليقها في القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017.

كانت المطربة بوسي طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

مرتضي منصور: منع من الظهور في الإعلام

وتنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، الدعوى التي أقامها المستشار سمير يوسف البهي، نائب رئيس مجلس الدولة وآخرون لمنع ظهور المحامي مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك في وسائل الإعلام، والمحدد لها جلسة 30 أغسطس المقبل.

وأكد المستشار سمير البهي في الدعوى التي أقامها نيابة عنه محاميه محمد فهمي، وحملت رقم 69008 لسنة 67 قضائية "أن بعض المحطات الفضائية دأبت على إتاحة الفرصة لمرتضى منصور بالتطاول على قيم وأخلاقيات المجتمع سواء بمداخلته عبر الهاتف أو استضافته ليأتي الحوار متخليًا عن آداب وأصول المجتمع وأخلاقياته".

طارق النهري: حرق المجمع العلمي

وتستأنف محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في 24 يونيو المقبل، محاكمة الفنان طارق النهري، وآخرين، في إعادة محاكمته على الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد على خلفية قضية أحداث مجلس الوزراء.

كان المتهم طارق النهري سلم نفسه وقامت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية لإعادة المحاكمة في الحكم الصادر ضده غيابيًا بقضية حرق المجمع العلمي بقضية المعروفة إعلاميًا مجلس الوزراء.

عبد المنعم أبو الفتوح: نشر أخبار كاذبة

سبق وأمر المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بتجديد حبس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، للمرة الرابعة، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بتهمة نشر أخبار كاذبة.

محمد بديع: أحداث مكتب الإرشاد

في 24 مايو الماضي، قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، و12 من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد"، لجلسة 31 مايو، لاستكمال مرافعات الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.

وكانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.​

فيديو قد يعجبك: