إعلان

دعوى تطالب بإلزام الحكومة بتسليم مريضا بشلل الأطفال سيارة مجهزة طبيًا

07:15 م الإثنين 21 مايو 2018

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي:

أقام أبو الخير محمد المحامي وكيلًا عن عطية حميدة - من ذوي الاحتياجات الخاصة - دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بوقف قرار المجالس الطبية المتخصصة برفض تسليمه سيارة مجهزة، واعتباره كأن لم يكن مع إلزام الحكومة بتسليمه سيارة مجهزة طبيًا لكونه مريضًا بشلل الأطفال.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 42158 لسنة 72 ق، كلا من وزير الصحة ومدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة.

وذكرت الدعوى، أن المدعي حصل على شهادة تأهيل اجتماعي صادرة طبقًا للقرار رقم 39 لسنة 1979 من مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، وأن حالته شلل أطفال بالطرف السفلي الأيسر وضمور بالعضلات، وذلك بحسب تقرير لجنة وزارة الصحة.

وأضافت الدعوى، أن التقرير تضمن معاقة بصرية بنسبة 6 على 18 وأنه لا يستخدم نظارة، وأن حالته الصحية تستدعي استعمال سيارة مجهزة طبية، وذلك بعد انقضاء المدة المتفق عليها بالقانون من مرور 5 سنوات من الكشف، وأنه بعد انتهاء المدة ذهب للتقديم على السيارة، إلا أنه فوجئ بقرار اللجنة بأنه غير لائق ألوان وتظلم على هذا القرار وتم إعادة الكشف عليه مرة أخرى وكان نتيجته لا ينطبق عليه شروط الحصول على سيارة.

وأشار إلى أنه بإجراء الكشف تبين أن نظره قوي وسليم وأن القرار مخالف للقانون والدستور ومبدأ تكافؤ الفرص، الأمر الذي أصابه بأضرار نفسية نتيجة عدم قدرته على الحركة بسهولة والتي تتطلب سيارة طبية.

فيديو قد يعجبك: