مصدر أمني: ضبط المتهم الوسيط بتسهيل وتدبير خطة هروب العصابة الأردنية

03:47 م الإثنين 21 مايو 2018
مصدر أمني: ضبط المتهم الوسيط بتسهيل وتدبير خطة هروب العصابة الأردنية

كتب – فتحي سليمان

قال مصدر أمني إن مباحث القاهرة ضبطت المتهم بتدبير خطة هروب العصابة الأردنية من داخل قسم شرطة مدينة نصر أول الخميس الماضي، وتسهيل هروبهم ويدعى "يحيى" حيث تم ضبطه وجاري التحقيق معه لقيامه بتدبير وتسهيل خطة الهروب، بعد الاتفاق مع المتهمين اثناء مقابلتهم في إحدى الزيارات داخل القسم.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، أن القبض على المتهم ساعد في التوصل إلى مكان اختباء العصابة بمنطقة العصافرة في الإسكندرية قبل هروبهم إلى السلوم تمهيداً لهروبهم خارج البلاد.

وتابع المصدر أن المتهم هو من قام بالتواصل مع المتهمين بعد زيارتهم داخل قسم الشرطة، ووفر لهم سيارتين للهروب من القسم واصطحابهم إلى محافظة الإسكندرية.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، صرح صباح اليوم الاثنين أن الأجهزة الأمنية بقطاعي الأمن الوطني والأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن القاهرة والإسكندرية نجحت في ضبط عناصر التشكيل العصابي وهم سامي يوسف محمد، وعلاء جمال عبد الرحمن، وحمزة طه عبد الله.

يذكر أن المتهمين الثلاثة هربوا من قوة تأمين قسم شرطة مدينة نصر الخميس الماضي، بعد فكّ الكلبشات وإلقاء "الشطة" على أفراد الأمن والتي حصلوا عليها بعد شرائهم "كشري" اثناء عودتهم من المحكمة إلى القسم.

يُشار إلى أنه في يناير الماضي ألقت قوات الأمن القبض على "محمود. ط" 37 عاماً، "حمزة. ط" 31 عاماً، "كمال. ش" 33 عاماً، "علاء. ج" 32 عاماً، يقيمون بمدينة العبور في القليوبية، و"سامي. ي" 24 عاما، مقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام؛ لاتهامهم بسرقة 150 مليون جنيه، من عقارات عدة بمناطق مدينة نصر، والقاهرة الجديدة، والنزهة.

اقرأ أيضا:

23 ضابطاً في مهمة سرية.. كيف نفذوا عملية السلوم لضبط عصابة "علي بابا"

إعلان

إعلان

إعلان