إعلان

تجديد حبس 3 أمناء شرطة وضابط بواقعة هروب متهمي عصابة "علي بابا"

06:14 م الأحد 20 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصاوي ومحمود السعيد:

قرر قاضي المعارضات بمحكمة مدينة نصر، اليوم الأحد، تجديد حبس 3 أمناء شرطة وضابط 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامهم بواقعة هروب 3 متهمين بعصابة "علي بابا" من قسم شرطة مدينة نصر أول.

وكانت النيابة قررت حبس المتهمين الأربعة وأخلت سبيل ضابط و3 أمناء شرطة آخرين في ذات القضية.

وقال مصدر أمني، إن اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، قرر وقف 4 ضباط بقسم شرطة مدينة نصر أول عن العمل على خلفية التحقيقات الجارية بشأن هروب 3 متهمين من عصابة "علي بابا" من داخل قسم الشرطة أمس الخميس.

وهرب 3 متهمين بينهم "مجدي ك"،50 سنة، وشهرته "البروفيسور" واثنين آخرين من داخل القسم، فيما تمكن أفراد الأمن من إحباط محاولة اثنين والقبض عليهما.

وكشفت مصادر أمنية لمصراوي، إنه فور دخول الـ5 متهمين لقسم شرطة مدينة نصر بعد عرضهما على النيابة، وخلال إدخالهم للحجز بعد فك "الكلابشات"، دفع اثنان منهم أفراد القوة الأمنية وألقى البقية "شطة" كان بحيازتهم على باقي أفراد الأمن لشل حركتهم، ولاذوا بالفرار إلى أحد الأبواب الداخلية بالقسم، ومنها تسلقوا سُلم وضع لهم إلى وحدة الإطفاء المجاورة للقسم، ومن ثم ترجلوا مسرعين إلى سيارتين "جيب" كانتا في انتظارهم.

وأضافت أن 3 متهمين استقلوا السيارة الأولى، واثنين آخرين استقلوا السيارة الثانية، وتمكنت الأولى من الهرب، إلا أن الثانية تعطلت، ولحظة محاولة المتهمين الاثنين من الفرار، كان السائق قد فر إلى الشارع خشية القبض عليه، وأغلق "مسوجر" السيارة نهائيًا دون قصد منه، حتى جاءت القوات وألقت القبض عليهما.

يُشار إلى أنه في يناير الماضي ألقت قوات الأمن القبض على "محمود. ط" 37 عاما، "حمزة. ط" 31 عاما، "كمال. ش" 33 عاما، "علاء. ج" 32 عاما، يقيمون بمدينة العبور في القليوبية، و"سامي. ي" 24 عاما، مقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام؛ لاتهامهم بسرقة 150مليون جنيه، من عقارات عدة بمناطق مدينة نصر، والقاهرة الجديدة، والنزهة.

وفي وقت سابق، قضت محكمة الجنح بالسجن 33 سنة لكل فرد من العصابة، وهو ما يعني ارتفاع إجمالي الأحكام لكل متهم إلى 42 سنة لاتهامهم بارتكاب سرقات في نطاق 5 أقسام شرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان