إعلان

مصدر: ضبط 15 متهمًا في شبكة تجارة الأعضاء البشرية.. والبحث عن جراح بمستشفى شهير

11:19 ص السبت 19 مايو 2018

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان

أفاد مصدر أمني، بأن عدد الأشخاص المقبوض عليهم في شبكة تجارة الاعضاء البشرية وصل لـ 15 متهمًا تم ضبطهم داخل شقة في منطقة البراجيل وإمبابة ودار السلام.. مشيرًا إلى أن رجال المباحث يكثفون جهودهم للقبض على جراح بمستشفى شهير في منطقة المعادي وصاحبة معمل تحاليل بالدقي.

وأشار المصدر، إلى أن العصابة تخصصت في الاتفاق مع الفقراء والمحتاجين من القادمين من الأقاليم على استئصال أعضائهم البشرية "كلى" بعد إقناعهم واستقطابهم من منطقة رمسيس وسط القاهرة.
كانت معلومات وردت للمقدم محمد رضا رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، تفيد تردد شخصين على منطقة ميدان رمسيس لاستقطاب الشباب من العمالة محدودي الدخل المتواجدين بالميدان وحثهم على بيع أعضائهم البشرية مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي بالاشتراك مع جزار في تكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم الاتجار بالأعضاء البشرية.

وتم ضبط المتهم الأخير اثناء تواجده بدائرة قسم شرطة الأزبكية وبحوزته سلاح أبيض عبارة عن سنجة وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وقرر أنه يعمل لصالح طبيب يدعى تامر بأحد المستشفيات في المعادي عن طريق وسيط يعمل موظفا بذات المستشفى، وتقاضيه عمولة قدرها 10 آلاف جنيه عن كل متبرع، وأنه يصطحب المتبرعين لمعمل دكتورة تدعى ميرفت. أ كائن بالدقي لإجراء التحاليل الطبية اللازمة، وأضاف بسابقة قيامه ببيع كليته من عشر سنوات بمعرفة الطبيب المذكور، ومنذ ذلك يزاول نشاطه في تجارة الأعضاء.

بتطوير مناقشته أمام العميد محمود القاضي مأمور قسم الأزبكية اعترف باستقطاب أربعة أشخاص لبيع أعضائهم "كلى" وتواجدهم بشقة مستأجرة بمنطقة البراجيل بالجيزة تمهيدًا لإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية حيث تم ضبطهم بإرشاده وهم ثلاثة عمال 18 و22 و30 سنة ومقيمين بالجيزة ودمياط والقاهرة، وبصحبتهم نجار 23 سنة مقيم بدمياط له معلومات جنائية مسجلة، ومحكوم عليه بالحبس في قضيتي شيك وخيانة أمانة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وأضاف الأخير بإجرائه عملية تبرع بكليته بتاريخ 22/2/2018 بأحد المستشفيات بالمعادي بمعرفة الطبيب المذكور مقابل مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه استلم منهم 10 آلاف جنيه وحضر اليوم لاستلام باقى المبلغ.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وجار تكثيف الجهود لضبط الطبيب وصاحبة معمل التحاليل.

فيديو قد يعجبك: