إعلان

بالصور.. شرطة السياحة تضبط تاجر وبحوزته 21 قطعة أثرية بالمنيا

02:05 م الخميس 17 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

تمكنت الإداره العامه لشرطة السياحة والآثار، من ضبط "خالد.م"، 41 سنىة، تاجر وصاحب محل موبيليا، مقيم ملوي المنيا، وبحوزته عدد من القطع الأثرية.

كانت البداية عندما وردت معلومات للواء دكتور هشام قدري -مدير مباحث السياحة والآثار بحيازته لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها.

وبالعرض على اللواء جمال سلطان مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين قام بوضع خطة عمل تتضمن في إحداهم بنودها استهداف متاجري وحائزي القطع الأثريه والقائمين بالحفر خلسه للتنقيب عن الآثار وضبطهم كخطوه استباقيه وضبط المتهم.

وعقب تقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة لتفتيش منزله تم ضبطه وبحوزته 21 قطعه أثرية عبارة عن تمثال من الخشب للمعبود باست وتمثال من البورسلين الأزرق للمعبود حربو قراط وتمثال من الحجر الجيري على هيئة كبش وتمثال من الفيانس لقط وتمثال لفرس النهر وتمثال من الفيانس لأكل النمل وكذا عدة تمثايل أخرى.

وبعرض تلك المضبوطات على لجنة من مفتشي أثار المنيا أفادت بأثريتها، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء مصطفى نسي -مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار -وزير الداخلية بضروره قيام كل أجهزه الوزارة المعنية بمكافحة الجريمه بشتي صورها والحفاظ على ثروات البلاد ومكافحة سرقات الآثار.

فيديو قد يعجبك: