إعلان

ضبط 4 سائقين بموقف "حلوان – العتبة".. والتحريات: "امتنعوا عن تحميل الركاب"

01:14 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

كشفت تحريات المباحث، قيام 4 سائقين بموقف "حلوان - العتبة" بتزعم سائقي الموقف للضغط على الركاب لزيادة تعريفة الركوب المقررة بـ 5 جنيهات، بعد ارتفاع تذكرة المترو إلى 7 جنيهات لسالكي نفس الرحلة.

كانت مباحث حلوان ألقت القبض على كلاً من "على ث ع." 34 سنة، و"وائل أ م." 39 سنة، و"شعبان ع م." 33 سنة، سائق، و"تامر م"، 38 سنة"، وقررت النيابة العامة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهم استغلال ظروف المواطنين، والامتناع عن تحميل ركاب، وزيادة في تعريفة الركوب.

وأكد مصدر أمني بوجود شرطة سرية داخل مواقف السيارات لمنع تلاعب السائقين واستغلال ظروفهم خاصة بعد تحريك أسعار المترو والتي وصلت لـ 7 جنيهات في بعض المحطات.

وشمل الحد الأدنى لتذكرة المترو 3 جنيهات للمنطقة الأولى والمحددة من "محطة إلى 9 محطات"، و5 جنيهات للمنطقتين بمجموع "16 محطة"، و7 جنيهات للثلاث مناطق والتي تبدأ من "16 محطة فيما فوق".

ويأتي قرار زيادة أسعار تذاكر المترو في إطار خطة حكومية سبق الإعلان عنها، وشملت تركيب ماكينات تذاكر جديدة، لتفعيل تقسيم محطات المترو إلى عدة مناطق. وأرجعت وزارة النقل إقرار تلك الزيادة إلى الحد من الخسائر المتراكمة لمرفق مترو الأنفاق.

فيديو قد يعجبك: